• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تشارك ببينالي دكا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية

دكا: قامت الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بالمشاركة في بينالي دكا الأسيوي الرابع عشر وذلك إلى جانب خمسين دولة أخرى، ويساهم البينالي في تعزيز الحراك الثقافي والفني عبر فتح بوابات الحوار مع الآخر.

وبحسب صحيفة \"الوطن\" العمانية ضم البينالي برنامجا فكريا بعنوان \"الفن الآسيوي واقع وفضاء جديد\" شارك فيه العديد من الفنانين والمفكرين مما أسهم في إيجاد أجواء حوارية تعنى بالفن التشكيلي في آسيا.

وقد حضر البينالي ممثلين للجمعية العمانية للفنون التشكيلية وهم خميس الشامسي نائب مدير الجمعية بمحافظة البريمي ويوسف الفوري رئيس قسم المعارض بالجمعية والفنان التشكيلي حسين الحجري والفنان التشكيلي موسى الخروصي، كما شاركت الجمعية بأعمال عدد من أعضائها المجيدين لتعكس التطور الذي تشهده الحركة التشكيلية في السلطنة.

يذكر أن سلطنة عمان قد سبق لها الفوز بعدة جوائز في الدورات السابقة لبينالي آسيا دكا، حيث سبق للجمعية أن فازت بجائزة أفضل جناح في هذا البينالي في دورة 2001، كما فاز في إحدى دوراته الفنان التشكيلي رشيد عبدالرحمن، وحصل الخطاط صالح الشكيري على جائزة لجنة التحكيم في إحدى دورات البينالي ومن ثم حصدت التشكيلية بدور الريامية الجائزة الكبرى في الدورة الثالثة عشر.


بواسطة : الإدارة
 0  0  583

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية