• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

انطلاق \"فنانات من الخليج\" في لندن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -

الوطن الثقافية-الرياض: حسين الحربي 2010-10-24 1:10 AM

انطلق الخميس الماضي معرض \"فنانات من الخليج\" في لندن ـ هامستد، ويعرض أعمالا للفنانات تغريد البقشي، وهدى تنوخي من السعودية، ونبيلة الخير من البحرين، وشروق أمين من الكويت.
وقالت البقشي: إنهن قدمن في هذا المعرض تصورا للعالم كما تراه فنانات من الخليج العربي من خلال ثقافتهن ومعتقداتهن، وذلك بأعمال متنوعة امتزجت فيها نكهة عربية أصيلة، وأوضحت البقشي \"أتينا لنغير النظرة السائدة حول المرأة العربية في الغرب، فهن قوة وتحد وثقافة، وهن كل المجتمع، ومنهن ولدت الحياة\".
وعرضت البقشي خمسة أعمال اتضح فيها انصهار المرأة باللون. موضحة الرسالة التي تسعى إلى إيصالها للمجتمع بقوة وفاعلية وجود المرأة، وإنها ليست فاكهة أو حلوى؛ بل هي أساس الكون، تسعى لتحقيق أهداف سامية وجليلة من خلال امتلائها بالحس والمشاعر، تشد المتأمل لأعمالها، وتترك أثرا عليه حتى بعد رحيله من أمام اللوحة حسب قولها.
بينما عرضت تنوخي \"الفيديو آرن\" من خلال نظرة وطنية بما يمس صورا تمر علينا كل يوم بعمق إسلامي عندما ينطلق صوت الأذان من عملها الفني، وعرضت نبيلة الخير أربعة أعمال تطل منها المرأة بحكايات من اللون لا تنتهي، وبرسائل بعضها يتعلق بالمجتمع وأخرى بالسياسة، وعرضت شروق أمين عملين تستنشق منهما عبقا من الماضي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  589

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية