• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

يفتتحه الدكتور طلال ادهم الاثنين القادم في اتيليه جدة معرض استعارات الثالث يحتفي -بأعمال هاشم سلطان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -
الرياض -الفنون البصرية-
هاشم سلطان أمام أحد اعماله
بعد فترة غياب يعود نشاط اتيليه جدة للفنون الجميلة من جديد بتنظيمه مجموعة من المعارض الشخصية والجماعية والندوات والحوارات النقدية؛ حيث يستهل نشاطه التشكيلي هذا الموسم بمعرض استعارات الثالث للفنانين فهد الحجيلان وعبدالله ادريس والدكتور سامي المرزوقي ويستضيف المعرض أعمال الفنان هاشم سلطان يرحمه الله.. المعرض يفتتحه الدكتور طلال أدهم يوم الاثنين القادم 24 ذي القعدة 1431ه، الموافق الأول من نوفمبر 2010م في تمام الساعة الثامنة والنصف ويستمر لمدة أسبوعين ويقام على هامشه حوار نقدي مفتوح يديره الأستاذ هشام قنديل.. عبدالله ادريس يتحدث عن تجربة الفنان الراحل هاشم سلطان قائلا: تأتي (فجائية)مدوية، وهي كعادتها أراد لها هذه الولادة لكنه لم يعلن عنها بضجيج إعلامي أو دعاية مزيفة .فقد كان صادقا كعمله الممتلئ بالوضوح والعفوية والتلقائية، وفوجئ الوسط التشكيلي بحصول صاحب التجربة على الجائزة الكبرى في بينالي بنجلادش الدولي.. مما ترك علامات استفهامية لعدم الاهتمام بتجربة الفنان في الداخل.. ويضيف أمسك الفنان هاشم سلطان بخامة من الواقع المعاش والمعاصر ليحولها إلي فكرة ورؤية جمالية تحمل مضامينها ودلالتها في ذاته..

الجدير بالذكر أنه سيتبع هذا المعرض مباشرة معرض لوحة في كل بيت الذي يأتي بمشاركة نخبة من نجوم التشكيل السعودي والعربي، وسيقام يوم الأحد 23 ذي الحجة 1431ه الموافق 29 نوفمبر 2010م وسيستمر لمدة ثلاثة اسابيع.. ويتبع هذا المعرض سلسلة من المعارض الشخصية تقام تباعا يأتي في مقدمتها المعرض الشخصي للفنان محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية بجمهورية مصر العربية السابق، والمعرض الشخصي للفنان القدير طه الصبان وجملة معارض خاصة للفنانين ناصر التركي وفهد الحجيلان ومحمد الشهري ومحمد العبلان ونهار مرزوق وعبدالعزيز الناجم ومحمود الغرباوي وفاتن محمود هلال ورشا مصطفي وفايز ابو هريس.. يليه معرض ثلاثي يجمع بين الفنان الدكتور نبيل الحسيني احد رواد الحركة التشكيلية المصرية والدكتور هاني فاروق والدكتورة نهاد نبيل الحسيني..

وسيختتم الاتيليه نشاطه كالمعتاد بمعرض مختارات عربية الرابع بمشاركة نجوم الحركة التشكيلة العربية..

وأوضح هشام قنديل انه سيتخلل هذه المعارض بعض الأمسيات التشكيلية التي تناقش قضايا الفن التشكيلي المختلفة بإشراف الفنان التشكيلي عبدالعزيز عاشور.

كما سيستضيف الاتيليه بعض العروض المسرحية لفرقة الطائف المسرحية في إطار الشراكة الدائمة مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالطائف..

image
هاشم سلطان أمام أحد اعماله

image
من اعمال فهد الحجيلان
بواسطة : الإدارة
 0  0  929

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية