• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

\"دراويش\" سعيد تحقق رقماً قياسياً بمزاد كريستيز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-
دبي: حققت لوحة \"الدراويش\" للفنان المصري محمود سعيد رقماً قياسياً في مزاد نظمته دار \"كريستيز\" للمزادات بإمارة دبي حيث بيعت بمبلغ 2.54 مليون دولار أمريكي لتصبح بذلك أغلى لوحة لفنان عربي حديث على الإطلاق.

ووفقاً لصحيفة \"الشروق\" سجلت كذلك الدار بيع أغلى لؤلؤة في الشرق الأوسط، وهي لؤلؤة نادرة يبلغ وزنها 224 قيراطا، وتعد ثاني أكبر لؤلؤة من نوعها في العالم، وواحدة من بين 9 فقط عرضت في مزادات علنية دولية، وقد اشتراها مقتن صيني مقابل 722 ألف دولار.

وقد تفوقت لوحة \"الدراويش\" لسعيد على لوحة أخرى لنفس الفنان بعنوان \"الشادوف\" تم بيعها في مزاد مماثل بدبي في أبريل/ نيسان الماضي بـ 2,4 مليون دولار.

تأتي هاتان اللوحتان لمحمود سعيد من المجموعة الخاصة لأمين جدة السابق محمد سعيد الفارسي والتي باعتها دار \"كريستيز\" في دبي في مزاديها الاخيرين، وكانت قيمة اللوحة الواحدة مقدرة ما بين 300 و400 الف دولار.

يذكر أن مجموعة الفارسي التي بيعت الثلاثاء الماضي ضمت 30 عملا لرواد الفن المصري في القرن العشرين امثال محمود سعيد وراغب عياد وعبدالهادي الجزار وحامد ندى وسيف وانلي وادهم وانلي وادم حنين، وبلغ اجمالي مبيعات المجموعة 6,73 ملايين دولار.

وذكرت كريستيز في بيان لها أن \"الجزء الأخير من مجموعة الفارسي والتي تضم 40 عملا فنيا مصريا سيعرض خلال مزاد كريستيز في باريس في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل\".


بواسطة : الإدارة
 0  0  580

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية