• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

رينوار لأول مرة في إسبانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 



إخبارية الفنون التشكيلية=







لوحة شقيقتان للرسام الفرنسي بيير أوغست رينوار

يستضيف متحف برادو للفن في مدريد أول معرض تكرسه إسبانيا بالكامل للرسام الانطباعي الفرنسي بيير اوغست رينوار. واستعارت إسبانيا لإقامة هذا المعرض 31 لوحة من معهد كلارك للفن في ولاية ماسيشوسيتس.

كان سترلنغ كلارك وزوجته فرانسين جمعا 35 لوحة من أهم أعمال رينوار على امتداد أربعة عقود بينها صورة شخصية خرج فيها عن أسلوبه المألوف. ويصور فيها رينوار نفسه أنيقاً يرتدي ياقة منشاة وربطة عنق، وكان الزوجان كلارك اشتريا أول عمل من أعمال رينوار في عام 1916. وهذه أول مرة يوافق فيها معهد كلارك على إعارة لوحات من مجموعتهما. وبالمقابل وافق متحف برادو على إعارة معهد كلارك للفن لوحات عديدة لنساء عاريات من المقرر عرضها في عام 2014.

تضم لوحات المعرض تشكيلة متنوعة من البورتريه والبورتريه الشخصي والأجساد النسائية والمناظر الطبيعية والحياة الجامدة والزهور. وتبين المعروضات في مجملها تأثر رينوار بأساتذة مثل روبنز وتيتيان والإسباني دييغو دي فيلازكويز


تركز المعروضات على فترة من أخصب الفترات إبداعاً في حياة رينوار الشاب، تمتد من 1874 إلى 1885 وخاصة استخدامه الضوء واللون بفرشاة ضرباتها الفرح والاحتفاء بالموضوع. كما يضم المعرض أعمالاً أنجزها رينوار في فترة لاحقة عندما أخذ يزداد اهتماماً بالرسم الكلاسيكي بعد زيارته مدريد في عام 1892.

اقرأ المزيد : رينوار لأول مرة في إسبانيا - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.phpid=71541&y=2010#ixzz13qPrcpk9

بواسطة : الإدارة
 0  0  481

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية