• ×

05:15 صباحًا , الأربعاء 17 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بـقيمة 25 مليون ريال وفي مزاد عالمي أقيم بدبي - بيع 30 لوحة من مقتنيات أمين جدة السابق محمد فارسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية - وكالات

-بيعت 30 لوحة من مقتنيات أمين جدة السابق الدكتور محمد فارسي، مقابل 25 مليوناً و 200 ألف ريال، وذلك في مزاد عالمي أقامته \"دار كريستيز\" للمزادات العالمية في دبي، كما أعلنت الدار أن المزاد شهد بيع \"أغلى لوحة تشكيلية لفنان عربي بالعالم\" بقيمة 9 ملايين و 546 ألف ريال (2.546 مليون أمريكي).

ونقلت \"وكالة الأنباء الألمانية\" عن \"دار كريستيز\" أن اللوحة واحدة من مقتنيات أمين جدة السابق الدكتور محمد فارسي، الذي يعد أهم الشخصيات الداعمة والراعية للحركة الفنية في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، واللوحة التي تحمل اسم \"الدراويش\" هي من إبداعات الفنان المصري محمود سعيد، وتعود لعام 1929 وكانت التوقعات المبدئية قبل المزاد قدرت بيعها بمبلغ يتراوح بين 300 و 400 ألف دولار.

وأضافت الدار: أنه خلال المزاد نفسه بيعت 30 لوحة من مقتنيات فارسي مقابل25 مليوناً و 200 ألف ريال، وأشارت الدار إلى أن \"مجموعة لوحات تشكيلية تعود للدكتور فارسي بيعت في السابق بقيمة 15 مليون دولار، أو ما يزيد على 56 مليون ريال\"، مؤكدة أنها \"أغلى مجموعة أعمال فنية شخصية بيعت في منطقة الشرق الأوسط\" وأعلنت \"كريستيز\" عزمها عرض الجزء الأخير من مجموعة محمد فارسي وتضم 40 عملاً فنياً مصرياً خلال مزادها في باريس 9 نوفمبر المقبل.

وأقامت الدار مزاداً للمجوهرات الشخصية شهد بيع أغلى لؤلؤة في الشرق الأوسط أيضاً، وهي لؤلؤة نادرة يبلغ وزنها 224 قيراطاً، وتعد ثاني أكبر لؤلؤة من نوعها في العالم وواحدة من بين تسع فقط عُرضت في مزادات علنية دولية وبيعت مقابل مليونين و 650 ألف ريال، واشتراها صيني.

وترفض الدار الكشف عن هوية المشترين، لكنها قالت: إن أغلب المتنافسين على شراء هذه المقتنيات كانوا من الشرق الأوسط، يليهم الأوروبيون ثم الآسيويون.


بواسطة : الإدارة
 0  0  475

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية