• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

شارك بجناح في معرض بنيان..الخطاط الصانع: مشاركتي منحة ثمينة.. وسأجول بمعرضي العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية

الرياض - ثقافة اليوم - محمد المرزوقي

وصف الخطاط السعودي المعروف عبدالله عبدالرزاق الصانع عضو التجمع العالمي لخطاطي المصحف الشريف وخطاط الكلمة الملكية وسجل تشريفات الدولة سابقاً، إتاحة الفرصة له بالمشاركة في المعرض السنوي ضمن المعرض الشامل (بنيان) للوزارات والمؤسسات والشركات التي تتشرف بخدمة ضيوف الرحمن، بأنها مشاركة فاعلة لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والمسافرين وضيوف الدولة لهذا العام، وذلك من خلال إطلاع ضيوف المعرض على نهضة المملكة الثقافية والفنية والعمرانية والخدمية بوجه عام والمدينة المنورة بشكل خاص.

ومضى الصانع مشيرا إلى أنه حرص في مشاركته إلى الاهتمام بالنواحي الأخرى التي تعنى بالجوانب الخدمية الخاصة بالمواطنين من جانب، وخدمة الحاج من جانب آخر.. مستعرضا في حديثه ما وفرته له إمارة المدينة المنورة، وذلك بتخصيص جناح طوله أكثر من 16 مترا بمساحة 60 مترا في الجهة الغربية من الحرم النبوي الشريف مباشرة بعد الساحة الغربية من الحرم، مما انعكس بدوره على ديناميكية حركة زيارة الجناح.

وقال الصانع: شاركنا في هذا المعرض بحوالي عشرين لوحة عن معجزات وفضائل رسول الرحمة والإنسانية في المدينة النبوية، وقد شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المدينة المنورة، يرافقه معالي وزير الحج والأوقاف الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي، في خطوة متواضعة ومخلصة المعرض بزيارة اطلع من خلالها جميع الأجنحة بدقائقها وزواياها من دون استثناء حيث دامت الجولة أكثر من ساعتين.

وأضاف الصانع أن ركن معرضه الفني كان آخر الأركان، ولحجمه الكبير فقد حرص سموه على الوقوف به والإطلاع عليه خلال جولته الكريمة في المعرض.. مشيرا إلى أنه أهدى لسموه عبارة من كلمتي الملك خالد والملك فهد - رحمهما الله - بمناسبة انتهاء الخطة الخمسية الثالثة وذلك قبل أكثر من واحد وثلاثين عاما،ً واللتان تشرف الصانع بخط كلماتهما آنذاك، وذيلت بتوقيع الملكين رحمهما الله.

وقد انطلق الصانع في إقامة معرضه العالمي الشخصي من دولة قطر الشقيقة خلال هذا الشهر، التي سيجول به أقطار العالم، محملاً بالآيات والأحاديث التي تبين معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم.. متمنيا دعمه لإنجاح معرضه المتجول، الذي وصفه بخير سفير لرسول عظيم، ولمدينة مباركة، ودولة شامخة، وقائد سلام لهذا العالم.. مختتما حديثه بشكر أمير المدينة المنورة، على إتاحة الفرصة له للمشاركة في المعرض السنوي ضمن المعرض الشامل (بنيان) للوزارات والمؤسسات والشركات التي تتشرف بخدمة ضيوف الرحمن.

بواسطة : الإدارة
 0  0  476

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية