• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

اختتام ورشة \"نقطة.. فخط.. فحرية\" بالخبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-


الوطن -عبدالرزاق حموده (يسار) مع فنانين خلال الورشة

الوطن -الخبر: يوسف الحربي 2010-11-02 2:11 AM

اختتمت أول من أمس ورشة مدير نادي الكتاب والخط العربي في الأمم المتحدة بجنيف الفنان السويسري عبدالرزاق حمودة في مركز البيلسان للفنون الجميلة بالخبر تحت عنوان\"نقطة، فخط، فحرية\"، والتي حضرها 20 متدربا، على مدار يومين، خصص اليوم الأول للسيدات، والثاني للرجال، بهدف التعرف على استخدامات الخطوط والألوان باستخدام العديد من الخامات والأدوات البسيطة لتقديم أعمال خطية، بعبارات شعرية.
وأوضح حمودة أن الورشة نفذت لمساعدة الفنانين فالفن تجربة وحرية، ومعرفة كيف نستعمل الخط العربي لغاية تشكيلية وكيف نستعمل الخط العربي للتمتع بالحرية، مؤكدا أن الفنان أناني بالأساس, مضيفا أنه لم يكن يتوقع الاهتمام الفني والخطي من قبل الفنانات المشاركات في الورشة، مقدمات أعمالا تميزت باللون والكلمة، مطالبا بتقديمها في معرض جماعي لهن.
وتعلق حمودة بالخط العربي منذ إهداء زوجته الإيرانية إياه كتاب الخطاط الفرنسي العراقي الأصل حسن مسعودي قبل ثلاثة عقود، فكان الشرارة الأولى له في التعبير عن أفكاره بالخط حسب قوله. يذكر أن حمودة ينظم حالياً معارض في قصر الأمم المتحدة بجنيف، ويمتلك 4 آلاف عمل فني وشارك في أكثر من 200 معرض جماعي و182 معرضا شخصيا، ويجهز لمعرض شخصي في الخبر بداية العام الميلادي المقبل
بواسطة : الإدارة
 0  0  425

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية