• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

صالون الخريف يكرم التشكيلية حنان باحمدان في باريس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-

اليوم الثقافي -حسين شيخ جدة




يكرم صالون الخريف الثقافي في باريس الفنانة التشكيلية السعودية حنان باحمدان مساء الأربعاء المقبل، ضمن فعاليات الدورة العاشرة بعد المائة للصالون.
ويشارك في المعرض، الذي ينظم ضمن إطار هذه التظاهرة الفنية والثقافية، 24 فناناً عربياً يشاركون لأول مرة في تاريخ هذا الملتقى العريق، الذي أسس منذ مائة وعشرة أعوام.
ومن الرواد الذين سيتم تكريمهم في الصالون: عمر النجدي (مصر) وسعدي الكعبي (العراق) وراشد ذياب (السودان) وشيخه سنان (الكويت) والفنانة حنان باحمدان.
كما سيتم تكريم كل من خالد الصحصاح صاحب موقع فنون دوت كوم، والفنانة التشكيلية القطرية أمل الغانم (رئيس قطاع الفنون في قطر).
وأوضح ذلك لـ (اليوم) نائب رئيس صالون الخريف للمنطقة العربية الفنان والناقد عبد الرزاق عكاشة عبر اتصال هاتفي معه في مقر إقامته بالعاصمة الفرنسية.
وحول تكريم الفنانة حنان باحمدان، قال عكاشة: باحمدان فنانة تشكيلية عربية أولاً يتشرف المحترف العربي بتكريمها، لأنها سيدة تبذل مجهوداً ضخماً في مجال الفنون التشكيلية، خاصة وأن اللوحة عندها تنحو نحو الطريق البصري، أي الاهتمام بالبصيرة والتصوير، بمعنى كلمة التصوير وليس التصوير الحرفي المعروف في العالم العربي بالحرفية والنقل، كما أن أعمالها الفنية دخلت صالات عرض عالمية كبرى، خصوصاً في العامين الأخيرين. موضحاً أن رئيس صالون الخريف نويل كوريه أشاد بلوحات الوجوه (بورتريه) للفنانة باحمدان.

بواسطة : الإدارة
 0  0  434

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية