http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض تشكيلي بالخبر يدعم مرضى سرطان الثدي - للفنانين فهد السبيعي ونجلاء عبد الله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية

اليوم الثقافي -احمد العدواني الدمام

اختتم مؤخراً معرض تشكيلي ضم أعمالاً للفنان فهد السبيعي والفنانة نجلاء عبد الله في الخبر، والذي ذهب نصف ريعه لجمعية السرطان السعودية، دعماً لمرضى سرطان الثدي. المعرض نظم بجهود فردية من الفنانين، وهما عضوان في جمعية السرطان السعودية، في قاعة مقابل موقع الجمعية بالخبر. وطغى اللون الأبيض على معظم لوحات المعرض التي انتهج فيها الفنانان أسلوب الفنتازيا والمدرسة التعبيرية.
وظهر من خلال اللوحات اختلاف الأحاسيس بين لحظة الإبداع ولحظة الانتهاء منه، وهي مسألة طبيعية توجد في كل الفنون الجميلة، لكن المختلف هنا تحديدا، هو الإحساس القوي أن الفنان قدم شيئا مختلفا عن الذات، يتمثل في الدعم لجمعية السرطان، ويشاهد في أعمال المعرض، وإن تغلّف بالغموض الذي يتطلبه كل عمل فني.وضم المعرض لوحة بعنوان «الزهايمر» للفنان السبيعي، الذي قال عنها: «أطلقت عليها هذا الاسم تيمناً برواية غازي القصيبي (رحمه الله)، فهو ملهم لي في العديد من لوحاتي».
وفي إطار دعم جمعية السرطان السعودية، قالت الفنانة نجلاء عبد الله: إن نصف ريع المعرض سيعود إلى الجمعية «دعما منا لمرضى سرطان الثدي»، موضحة أن أغلى لوحة لها بيعت بمبلغ أربعة آلاف ريال، أي أن ألفي ريال ستذهب إلى الجمعية من بيع هذه اللوحة فقط.

بواسطة : الإدارة
 0  0  551

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية