• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تدشين موقع التشكيلية منيرة موصلي على الإنترنت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-

يشتمل على مسيرتها التشكيلية منذ ستينيات القرن الماضي
اليوم - الدمام


الصفحة الرئيسية لموقع الفنانة منيرة موصلي

دشنت الفنانة التشكيلية منيرة موصلي مؤخراً موقعها الإلكتروني الرسمي على الإنترنت، ويشتمل على مسيرتها التشكيلية منذ ستينيات القرن الماضي الميلادي حتى الآن.
ويضم الموقع، الذي يحتوي أيضاً على ترجمة إنجليزية، ثماني أقسام، هي: «الصفحة الرئيسية» و«السيرة الذاتية» و«نقد فني» و«المركز الإعلامي» و«مكتبة الصور» و«معرض الأعمال» و«المطبوعات» و«للاتصال بي».
وتعرض الصفحة الرئيسة أعمالاً للفنانة موصلي ومعلومات عن العمل. أما قسم السيرة الذاتية فهو بوابة لعناوين فرعية للتعريف بالفنانة مثل «السيرة الموجزة» و«السيرة الذاتية» و«قصة فنانة».
القسم الثالث «نقد فني» يندرج تحته عنوانين هما «شهادات فنية» و«نقد فني» يضمان شهادات فنية وقراءات نقدية للفنانة وأعمالها من قبل نقاد وتشكيليين (عرب وعالميين) مثل الناقد الروائي الفرنسي جرارد مورغ والناقد والفنان التشكلي المصري عز الدين نجيب والشاعر الناقد العراقي المقيم في السويد فاروق يوسف، إلى جانب الكاتب عبد العزيز مشري.
ويضم «المركز الإعلامي»: «آخر الأخبار» للفنانة والفنون التشكيلية و«أرشيف الأخبار» و«لقاءات» الفنانة موصلي في الصحافة.
ويمكن لزوار الموقع مشاهدة صور شخصية للفنانة ومعارضها في «مكتبة الصور». كما يمكن الاطلاع على أعمالها في منذ عام 1960 وحتى 2010 في «معرض الأعمال». فيما يشتمل قسم «المطبوعات» على مجموعة كتيبات للمعارض التي شاركت فيها الفنانة منيرة موصلي.
يذكر أن الفنانة منيرة موصلي ولدت في مكة المكرمة عام 1954، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة عام 1974، ثم واصلت دراستها بالولايات المتحدة الأمريكية وحصلت على دبلوم في فن التصميم عام 1979.
وأقامت موصلي عدة معارض فنية خاصة، كان أولها عام 1972 في جدة، كما شاركت في معارض مختلفة بصورة متواصلة حتى معرض المنامة في أكتوبر 2001 في البحرين.

بواسطة : الإدارة
 0  0  886

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية