• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

إطلاق مسابقة معرض فن الكاريكاتير السعودي 2010- 6 جوائز للمحترفين والهواة بقيمة 18 ألف ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية

الرياض : الوطن-2010
تنظم وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية بالتعاون مع الجمعية السعودية للكاريكاتير والرسوم المتحركة مسابقة معرض فن الكاريكاتير السعودي لعام 2010، تحمل عنوان: (فن الكاريكاتير موهبتي.. وبه تبتسم قضيتي). بهدف استقطاب رسامي الكاريكاتير واكتشاف مواهب جديدة، وتنشيط حركة فن الكاريكاتير بالمملكة، وتفعيل دور الجمعية في دعم المواهب المهتمة بهذا الفن.
كما تتيح المسابقة من خلال معرضها المصاحب الفرصة للراغبين في عرض أعمالهم من الرسوم المتحركة من خلال شاشة عرض مخصصة لهذا الغرض.
ويشهد المعرض المنطلق من اهتمام وزارة الثقافة والإعلام بفن الكاريكاتير والرسوم المتحركة، تكريم الفنان علي الخرجي كرمز من رموز فن الكاريكاتير في السعودية.
وكالة الوزارة للشؤون الثقافية قصرت المشاركة على السعوديين من الجنسين. فيما يتاح الحضور شرفيا للفنانين المقيمين ويمكن للهواة المشاركة بالرسوم اليدوية والرقمية كما يمكن للمحترفين المشاركة بالرسوم المنشورة لهم في الصحف والمواقع الإلكترونية على أن ترسل أعمال الراغبين في المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني
saudi.toon@hotmail.com
وترسل الأعمال الأصلية عن طريق البريد الممتاز أو العادي على عنوان الوكالة (إدارة النشاطات الثقافية ـ الفنون التشكيلية). ويحق للرسام الاشتراك بخمسة أعمال، على أن يكون العمل بفكر ونتاج أصلي لصاحبه وأن يحتوي على رؤية ساخرة تجاه قضية أو موضوع محلي أو عربي أو دولي، وأن يتوفر في العمل المحافظة على العادات والتقاليد والضوابط السائدة وسيخضع العمل للإجازة وأن لا تقل دقة العمل المرسل إلكترونيا عن 150 ميغا بيكسل. على أن يترك اختيار أداة التنفيذ للمشارك، سواء قلم رصاص، قلم أسود، كاريكاتير ملون، أبيض وأسود، تلوين يدوي، تلوين رقمي، وأن يكون العمل المرسل إلكترونيا قابلا للتكبير والطباعة، مع الالتزام بتاريخ تسليم العمل، حيث تنتهي فرصة المشاركة في 30 ذي الحجة 1431، ويجب ألا يقل حجم العمل عن حجم الورقة العادية A4 ولا تزيد عن A3. ورصدت وزارة الثقافة والإعلام للمعرض جوائز مالية، وستكون من خلال تصويت الفنانين أنفسهم لزملائهم عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس وستفرز النتائج بشكل سري بمعرفة لجنة الفرز والتحكيم المكلفة.
وقسمت الوزارة الجوائز إلى جائزة المحترفين: للمركز الأول مبلغ وقدره خمسة آلاف ريال. وللمركز الثاني مبلغ وقدره أربعة آلاف ريال. والمركز الثالث له مبلغ وقدره ثلاثة آلاف ريال.
أما جائزة الهواة: المركز الأول له مبلغ وقدره ثلاثة آلاف ريال. المركز الثاني له مبلغ وقدره ألفا ريال. والمركز الثالث له مبلغ وقدره ألف ريال. إلى جانب منح الفائزين دروع وشهادات تقدير، والمشاركين شهادات مشاركة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  599

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية