• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

متاحف وسياحة -20 متحفًا حكومياً تستقبل زوّارها في العيد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-

المدينة- محمد البيضاني - الباحة - واس - نجران
-وجّه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بفتح أبواب المتحف الوطني في الرياض والمتاحف الحكومية الأخرى في مدن المملكة ومحافظاتها أمام الزوّار طوال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك. ويبلغ عدد هذه المتاحف التي ستعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 20 متحفًا حكوميًّا،
إضافة إلى المتحف الوطني في الرياض، وهي: الدمام، مكة المكرمة، جدة، الطائف، الباحة، حائل، النماص، جازان، نجران، العُلا، تيماء، الجوف، الأحساء، القنفذة، تبوك، إضافة إلى بيت البسام في عنيزة، وبيت الربيعة في المجمعة، وبيت السبيعي في شقراء، وقصر المصمك في الرياض.
وأوضح الدكتور علي الغبان نائب رئيس الهيئة للآثار والمتاحف أنه سيتم افتتاح هذه المتاحف على فترتين صباحية ومسائية، وسيتمكن الزوّار من الاطّلاع على معروضات المتاحف من قطع أثرية ودلالاتها الحضارية، مبينًا أن هذه المتاحف تزخر بمواد أثرية وتاريخية وثقافية وعلمية، تجسّد الحياة القديمة بمختلف جوانبها، إضافة إلى نماذج لبعض الحرف اليدوية المختلفة، وتحوي معروضات وقطعًا أثرية تعكس صورة واضحة عن آثار الجزيرة العربية. مؤكدًا أن الهيئة تشجع على زيارة المتاحف المحلية والأماكن الأثرية بهدف التعريف بالبُعد الحضاري للمملكة، كما يدعو إلى ضرورة المحافظة على هذا الإرث الحضاري لإيصاله للأجيال القادمة. وفي ذات الإطار أنهى الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة نجران استعداده لاستقبال الزوار والسياح أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك. وأوضح المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح بأن المواقع الأثرية بالمنطقة المتمثلة في موقع الأخدود الأثري، ومتحف نجران للآثار، ومواقع حمى الأثرية، وقصر الإمارة التاريخي؛ ستفتح أبوابها طيلة أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك خلال فترتين صباحية ومسائية تم تحديدها.
مشيرًا إلى أن هذه الاستعدادات تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتوجيهات واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران على إتاحة الفرصة للاستفادة من تلك المتاحف والقصور التاريخية بالمنطقة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  568

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية