• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

يقام خلال شهر محرم.. ويتضمن حفل تكريم لفلمبان ..(79 فنانًا وفنانة) يشاركون في معرض الفن السعودي المعاصر 21

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-

الرياض -أنهت لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها ابرز الفنانين التشكيليين وأساتذة الجامعة المكلفة من وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام تحكيم الأعمال المشاركة في (معرض الفن السعودي المعاصر 21-) وفق معايير فنية لاختيار الأعمال الفائزة بجوائز اقتناء، حيث تضمنت هذه المعايير القيم الفنية والجمالية للعمل الفني- الأسلوب الأدائي المتميز للفنان- الفكرة- الأصالة - التقنية - والمعاصرة. وأتى هذا الاجتماع كمرحلة ثانية من أعمال اللجنة حيث كانت المرحلة الأولى هي مرحلة الفرز والقبول للعرض.

ويعتبر معرض الفن السعودي المعاصر من أهم المعارض التشكيلية في المملكة لما يمثله من تجارب فنية مطروحة، فقد شارك بالمعرض عدد (183 فنانا وفنانة) بما يقارب (662 عملا تشكيليا)، تم قبول (177 عملا تشكيليا) للعرض، لعدد (79 فنانا وفنانة).

وقد جاءت جوائز الاقتناء كالتالي:

جائزتا اقتناء قيمة كل منهما عشرة آلاف ريال على النحو التالي: عبدالرحمن خضر، عن لوحته/ تكوين (1). وفاطمة النمر، عن لوحتها/ حالة (م.).

جائزتا اقتناء قيمة كل منهما ثمانية آلاف ريال على النحو التالي: فهد خليف، عن لوحته/ تكوين. وإبراهيم الخبراني، عن لوحته/ رأي (2).

جائزتا اقتناء قيمة كل منهما سبعة آلاف ريال على النحو التالي: زمان محمد جاسم، عن لوحته/ انعكاس (1). وعبد الرحمن يحيى المغربي، عن لوحته/ ذاكره (2).

وعشرون جائزة اقتناء كل منهم خمسة آلاف ريال على النحو التالي: محمد حيدر، عن لوحته/ ترانيم (5). يوسف عبدالقادر إبراهيم، عن لوحته/ حروفيات (3). سامي الحسين، عن لوحته/ حوار. حسين المصوف، عن لوحته/ أطياف من الماضي. منير الحجي، عن لوحته/ نقوش شعبية (6 قطع). سامي البار، عن لوحته/ تكوين (3 قطع). محمد الرباط، عن لوحته/ حرف ولون. أمل الخميسي، عن لوحتها/ غزة. علي الصفار، عن لوحته/ تداعيات (2). سعد الملحم، عن لوحته/ شتات. صديق واصل، عن عمله/ الكتاب. مسعودة قربان، عن عملها/ البوابة. محمد عبدالله الغامدي، عن لوحته/ حروفيات (2). عواطف المالكي، عن لوحتها/ فروسية. علي مرزوق، عن عمله/ مطلوب. حيدر احمد الزيد، عن لوحته/ آيات. سعيد الوايل، عن لوحته/ أنا وفرسي. مشاعل عبدالعزيز كليب، عن لوحتها/ حال (1). فهد النعيمة، عن لوحته/ تجريد. ومها الربيعاني، عن لوحتها/ الفصول الأربعة.

وأتت جائزة لجنة التحكيم للفنان التشكيلي الأستاذ/ أحمد فلمبان، حيث سيتم خلال المعرض تكريم الفنان احمد فلمبان كرمز تشكيلي سعودي عن مسيرة عطائه التي امتدت لسنوات طويلة يأتي كأول بادرة في هذا المحفل الرسمي.

الجدير بالذكر أن المعرض سيقام خلال شهر محرم القادم.

بواسطة : الإدارة
 0  0  552

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية