• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

افتتاح المعرض الجماعي الثاني لخطاطي وفناني القصيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-

الرياض-افتتح الأستاذ عبدالرحمن بن محمد الجارالله مدير جمعية الثقافة والفنون بالقصيم المعرض الجماعي الثاني لخطاطي المنطقة وورشة العمل في الخط العربي والتشكيل الحرفي المصاحبة، مساء يوم الاثنين الماضي في خيمة المقهى الثقافي بمقر الجمعية، وذلك بحضور الأستاذ إبراهيم بن محمد البواردي رئيس لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون وأعضاء الجمعية والخطاطين والفنانين المشاركين.

وأوضح البواردي أن عدد المشاركات الفنية تجاوز الأربعين عملاً لأكثر من اثني عشر فنانا وخطاطا، وقد تنوعت مشاركاتهم الخطية مابين الخط الديواني والرقعة والثلث والتكوين الحروفي.

هذا وأقيم على هامش المعرض ورشة عمل فنية شارك فيها 21 مشاركا من هواة الخط العربي وفنونه، قدمها في البداية الخطاط الأستاذ سليمان المرشود تناول عددا من التوجيهات الأساسية في فن الخط وقام بتطبيق عملي لبعض الخطوط، بعدها قدم الفنان الأستاذ إبراهيم البواردي نبذة عن الرسم على سطح الماء والتشكيل الحروفي للاستفادة من هذا الابتكار في عالم الرسم وخلفيات لوحات الخط.

وفي النهاية قدم المشاركون شكرهم للجمعية على إقامة مثل هذه الورش التي تنمي وتصقل مواهبهم الفنية وأبدوا إعجابهم بالمعرض. كما قدمت قدمت الجمعية شكرها وتقديرها للخطاطين والفنانين المشاركين في المعرض والشباب المشاركين في ورشة العمل.

image


موضوع مشابه نشرته اخبارية الفنون التشكيلية يوم السبت 13/11/2010 م - الموافق 7-12-1431 هـ
http://www.arts-news.org/inf/news-action-show-id-2087.htm
بواسطة : الإدارة
 0  0  525

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية