• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أطلق «الفن في حياتنا».. وكيل وزارة الثقافة :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عكاظ
صالح شبرق ـ جدة

دعا وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية الدكتور أبو بكر باقادر القطاع الخاص إلى تشجيع الثقافة والأدب والفنون في المملكة.
وقال الدكتور باقادر لـ «عكاظ» بعد افتتاحه البارحة الأولى معرض «الفن في حياتنا» في صالات ستارز أفينيو مول في جدة: «إن الفن التشكيلي أحد روافد الثقافة المهمة»، مؤكدا أن الشعب السعودي بطبعه ذواق ومحب للفن، ولفت إلى أن وزارة الثقافة والإعلام تدعم جميع الفنون في المملكة لا سيما التشكيل الذي أضحى علامة فارقة في المشاركات الخارجية للمملكة، موضحا أنه رأى ذلك في إعجاب الغرب بمستوى التشكيل السعودي في الأسابيع الثقافية التي تقيمها الوزارة خارج المملكة.
ويحتوي المعرض الذي تنظمه جاليري رضا للفنون التشكيلية، نحو 100 لوحة تشكيلية وخط عربي، إضافة إلى منحوتات في سابقة نادرة يجمعها الشهر الفضيل.
وامتازت أعمال الفنان نهار مرزوق في المعرض بالطابع الإسلامي الشرقي الذي يتناسب مع الشهر الفضيل، مستخدما تكنيكا جديدا عاليا ربط فيه اتجاه المسلمين في جميع أقطار العالم إلى نقطة التقاء فكري وديني واحدة.
وأظهرت أعمال الفنانة فاطمة الشهري الألوان ذات الطابع الإسلامي، حيث برزت في أعمالها الزخرفة المتسمة بالدقة المتناهية في مساحات صغيرة.
وقدم الخطاط سعود خان ثمانية أعمال لآيات قرآنية وأحاديث أثارت انتباه مرتادي المعرض.
يشار إلى أن المعرض يضم نحو 60 فنانة وفنانا ويمتاز بعرض لأعمال موحدة مما أضاف روح الإبداع على المكان.
بواسطة : الإدارة
 0  0  709

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية