• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«بين بحرين» يجمع فنانين تشكيليين من المنطقتين الشرقية والغربية - يشارك فيه 44 فناناً وفنانة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية

اليوم الالكتروني-حسين شيخ جدة

نذير ياوز

يفتتح مساء الثلاثاء المقبل المعرض التشكيلي «بين بحرين» في صالة بيت التشكيليين بجدة، بمشاركة 44 فنانا وفنانة تشكيلية من المنطقتين الشرقية والغربية.
أوضح ذلك لـ (اليوم) عضو اللجنة المنظمة للمعرض الفنان التشكيلي نذير ياوز، وقال: إن المعرض يعد من أقوى المعارض التشكيلية في الساحة الفنية للموسم التشكيلي لهذا العام، من حيث عدد الفنانين المشاركين ومستوى الأعمال الفنية المشاركة.
وأضاف: إن هذا المعرض الجماعي هو الأول من نوعه في برامج نشاط اللجنة التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون بجدة، موضحاً أن اللجنة تعد حالياً لمعارض تشكيلية أخرى في إطار برامج اللجنة، تجمع فناني المنطقة الغربية بفنانين من مناطق أخرى بالمملكة، بهدف تعزيز روح التواصل بين الفنانين من مختلف المناطق وتبادل الخبرات والارتقاء بالفن السعودي المعاصر. مقدماً شكره لفناني المنطقة الشرقية لما قدموه من فنٍ راقٍ جدير بالثناء.
من جهته عبر مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة عبد الله باحطاب عن سعادته بالمعرض، الذي جاءت فكرته من لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية، وقال: الهدف من تنظيم المعرض هو التقارب والتآلف بين الفنانين في جميع مناطق المملكة بداية مع فناني المنطقة الشرقية على ساحل بحر الخليج.
وأضاف: معرض «بين بحرين» يمثل ثمرة جهود الفنانين المشاركين، موضحاً أن ما تقدمه الجمعية يأتي كنوع من التغيير في فكرة إقامة المعارض التشكيلية بحثاً عن اللقاء والتآخي بين المبدعين.
وتابع باحطاب قوله: «ها نحن اليوم مع إخواننا في الساحل الشرقي وما قدموه من أعمال متميزة في الأسلوب والطرح التشكيلي والتوافق بين الطرف الثاني الساحل الغربي، وما يقدمونه من إبداعات تليق بما وصل إليه الفنان التشكيلي».
يذكر أن الفنانين المشاركين من المنطقة الشرقية، هم: إيمان الجشي وإيمان العلكوم وبشار الشواف وجاسم الضامن وحسين المصوف ورملاء الحلال وزمان جاسم وسيماء عبدالحي وعبير البشراوي وعلي الصفار وعواطف آل صفوان وغادة آل حسن وليلى آل نصر الله ومحمد الحمران ومنير الحجي ومهدية آل طالب.
أما الفنانون المشاركون من المنطقة الغربية، فهم: إبراهيم بوقس واعتماد غراب وأحمد الخزمري وأمل فلمبان وأمينه آل ناصر وإيمان الرفاعي وحسن عبد المجيد وخالد بايونس وزهير مليباري وزين العابدين سري وسامي الدوسري وسعود خان وسعيد العلاوي وشاهر الشهري وصالح الشهري وعبد الله نواوي وعبده فايز وفائز أبوهريس وفهد تركستاني ومحمد الجاد ومحمد الرباط ومحمد زكي ومحمد الشهري ومحمد غبره ونبيل طاهر ونذير ياوز ونهار مرزوق وهشام بنجابي.

بواسطة : الإدارة
 0  0  627

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية