• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مهرجان الرواد والمبدعين العرب يكرم 10 مبدعين سعوديين -بينهم آل إبراهيم والورثان والغوينم والبقشي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
إخبارية الفنون التشكيلية-اليوم - الدوحة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، تقام الدورة الخامسة لمهرجان الرواد والمبدعين العرب الذي تنظمه جامعة الدول العربية في الدوحة في الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر الجاري، ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة العربية لعام 2010.
وقال أمين عام المهرجان عبده بلان إنه سيتم تكريم عشرة من الرواد والمبدعين السعوديين هذا العام، وهم: رئيس مجموعة إدارة مجموعة (MBC) الوليد آل إبراهيم والأديبة بشائر محمد والكاتب علي الدرورة والمذيع عبده قران ومعد البرامج عبد الله الصائغ والفنان عابد البلادي والممثل راشد الورثان والمخرج المسرحي علي الغوينم والفنان التشكيلي عبد الحميد البقشي والإعلامي السفير المرحوم عباس غزاوي.
ويحضر أعمال هذه الدورة أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، وهم: الأديب خليل الفزيع والإذاعي ناجي طنطاوي والمذيع التلفزيوني محمد الشهري.
وأضاف أمين عام المهرجان قائلاً: انطلاقاً من الإيمان الكامل بالقدرات والطاقات الكامنة في أبناء أمتنا العربية، وحرصاً على ألا تهدر هذه الطاقات وتستنزف في جهود فردية، سيقام مهرجان وملتقى الرواد والمبدعين العرب في دورته الخامسة تحت رعاية جامعة الدول العربية، بقطر، تحت رعاية كريمة من سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
وأوضح أنه قد جرت دعوة عدد من الرواد والمبدعين المتميزين من مختلف الدول العربية للمشاركة في هذا المهرجان كل في مجاله، حيث شملت فروع التكريم الأدب والصحافة والمسرح والسينما والغناء والموسيقى والإذاعة والتلفزيون والدراما التلفزيونية والفن التشكيلي والشخصيات العامة.
وأشار بلان إلى أن المهرجان يفسح مجالاً بارزاً لدور رجال الأعمال والاستثمار العربي، لتبني المشروعات الكبرى التي تعجز الجهود الفردية عن تنفيذها، من خلال التنسيق مع الأمانة العامة للمهرجان. وتوقع أن تكون هذه الدورة للمهرجان ناجحة بكل المقاييس نتيجة الاستعدادات الكبيرة التي وفرتها وزارة الثقافة والفنون والتراث بدولة قطر لإنجاح أعمال المهرجان

بواسطة : الإدارة
 0  0  525

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 10:52 مساءً الأربعاء 20 يونيو 2018.