• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

صالات العرض بجدة تستعد لتنظيم معارض تشكيلية - يشارك فيها فنانون سعوديون وعرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-

حسين شيخ جدة
من الأعمال المعروضة في صالة جاليري أثر
تستعد صالات عرض الفنون التشكيلية بجدة حالياً لتنظيم معارض شخصية وجماعية عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.
وتحتضن صالة بيت التشكيليين المعرض التشكيلي الجماعي «بين بحرين»، الذي يفتتح غداً، بمشاركة أكثر من أربعين فناناً تشكيلياً من المنطقتين الشرقية والغربية.
وقال رئيس بيت التشكيليين بجدة الفنان التشكيلي المهندس سامي الدوسري إن صالة بيت التشكيليين ستحتضن أعمال 44 فنانا وفنانة من المنطقة الشرقية والغربية في معرض جماعي يحمل اسم «بين بحرين»، مضيفاً أن تنظيم المعرض يأتي بالتعاون مع لجنة الفنون التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون بجدة.
وأوضح أن الصالة ستحتضن أيضاً معرض «ريشة مبدعة»، الذي يقام بالتعاون مع أجنحة عربية للفنون التشكيلية، ويفتتح مساء الخميس 26 ذو الحجة، كما أن هناك برامج معدة لورش عمل متخصصة.
وأشار مدير أتيلية جدة للفنون الجميلة الفنان والناقد التشكيلي هشام قنديل إلى اكتمال الاستعدادات لتنظيم معرض «لوحة في كل بيت»، الذي يعد من أكبر المعارض التشكيلية في الموسم التشكيلي، ويترقبه الفنانون والمهتمون باقتناء الأعمال الفنية.
وقال إن المعرض سيفتتح مساء الأربعاء 25 ذو الحجة، من قبل سيدة الأعمال نادية الزهير في اليوم الافتتاحي الأول المخصص للسيدات، فيما سيفتتحه للرجال الفنان طه صبان، وتستمر فعالياته حتى الثلاثاء 15 محرم المقبل.
وأوضح أن أتيليه جدة سينظم معرضاً للفنان التشكيلي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية مصطفى أبو صلاح ضمن إطار البرنامج المعد لهذا الموسم، كما سيتم تنظيم معارض فردية لكل من الفنان التشكيلي السوداني عمر صبير والفنان التشكيلي فهد الحجيلان.
أما مدير صالة سيزان للفنون الجميلة الفنان مشعل العمري فأوضح أن الصالة تعد لمعرض للفنان التشكيلي سليمان باجبع.
وقال إن القائمين على الصالة يستعدون حالياً لتنظيم معارض شخصية لفنانين من المملكة والوطن العربي سيعلن عنها حال اكتمال التنسيق بهذا الشأن. من جانبها قالت مديرة صالة جميل للفنون أماني العثماني إن الصالة ستنظم معرضا تشكيليا للفنانة التشكيلية حنان الفيصل، وآخر للفنانة د. إلهام الريس خلال الفترة المتبقية من هذا العام، أما برنامج العام المقبل 2011، فإن الصالة ستعلن عن برنامج حافل بالمعارض لفنانين تشكيليين وفوتوغرافيين تم التنسيق معهم لهذا الغرض. وأوضحت مديرة جاليري أثر مايا الخليل أن معرض «مرايا على الجدار»، الذي افتتح مؤخراً، سيواصل فعالياته حتى 26 ذي الحجة الجاري، مثمنة تفاعل زوار المعرض وكثافة الحضور.
وأشارت الخليل إلى أن المعرض يشارك فيه فنانون مُبدعون من المملكة والوطن العربي، وهم: صبحان آدم وآرا أزاد من سوريا، وأسامة بعلبكي ورؤوف رفاعي وأنور الرحبي ونادية سيف الدين وشوقي يوسف من لبنان، إلى جانب حنان باحمدان وصديق واصل وأيمن يسري من المملكة

بواسطة : الإدارة
 0  0  911

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية