• ×

10:40 صباحًا , الأربعاء 17 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بمشاركة نخبة من التشكيليين السعوديين والعرب - تنظيم «معرض لوحة في كل بيت» للسنة الثالثة في جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية

اليوم -حسين شيخ جدة


من أعمال الفنان طه الصبان

ينظم أتيليه جدة للفنون الجميلة للمرة الثالثة على التوالي «معرض لوحة في كل بيت»، بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيلين (سعوديون وعرب).
وتفتتح سيدة الأعمال نادية الزهير المعرض الأربعاء المقبل 26 ذو الحجة الجاري للسيدات، فيما يفتتحه الفنان طه الصبان للرجال الخميس 27 ذو الحجة، ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع.
أوضح ذلك لـ (اليوم) مدير أتيليه جدة الفنان والناقد التشكيلي هشام قنديل، وقال إن المعرض يعتبر من أهم المعارض، التي تقام في الساحة التشكيلية المحلية، ويهدف إلى انتشار الفن التشكيلي داخل المجتمع السعودي.
وأضاف أن أسعار اللوحات في المعرض تناسب طبقات المجتمع، حيث تتراوح أسعارها بين خمسائة ريال وألفي ريال.
وأشار قنديل إلى أنه كان من الضروري استمرار وإقامة هذا المعرض بشكل سنوي، خصوصا بعد تحقيق المعرض الأول لنجاح فاق التوقعات، حيث بيعت معظم الأعمال المعروضة، ولاقى دعماً إعلاميا وثقافيا داخل المملكة وخارجها.
وقال: «نؤكد في هذا المعرض على الدور الاجتماعي الذي يمكن أن يلعبه الفن التشكيلي، خصوصا أن هناك فجوة كبيرة بين الفنان والمجتمع.. القاعدة الشعبية منفصلة تماما عن الفن التشكيلي. ونحن بالفعل في أمس الحاجة إلى تواصل اجتماعي حقيقي ووضع علامات الطريق وشق ممرات أكثر يقينية للوصول إلى الهدف المنشود وضرورة الارتقاء بالذوق الجمالي العام».
ويشارك في المعرض فنانون من المملكة ومصر وسوريا ولبنان وتونس والكويت واليمن والصومال والبحرين وفلسطين والأردن والعراق. ومن الفنانين المشاركين من المملكة: طه الصبان وعبد الله حماس وعبد الله نواوي وفهد الحجيلان وعبدالله ادريس وهشام بنجابي وزمان جاسم ومحمد الرباط وعبد الرحمن المغربي وفهد خليف وعلا حجازي ومحمد العبلان ومهدية آل طالب وسيماء عبد الحي وفايز أبو هريس وراشد الشعشعي وعواطف المالكي.
ومن أبرز الفنانين المشاركين من العرب: صلاح طاهر د. عمر النجدي وجورج بهجوري وعز الدين نجيب وإبراهيم الدسوقي وسارة يوسف والدسوقي فهمي وعطيات السيد وهند عدنان ومحمد طلعت وطلعت عبد العزيز ورشا مصطفي وريهام محمد وعبير حمدي وحسن الشرق وأميرة مناخ سليم ود. الطيب الحضيري ونجوى يعقوب ونورة قابل ولميس الحموي وصادق غالب ومريم بفلح وعبد العزيز بوبي ومحمد الشهدي وأحمد الجنايني ومحمد الطراوي ود. سامح البناني، وكذلك رسام الكاريكتير طوغان

بواسطة : الإدارة
 0  0  658

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية