• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

عمان -يضم نخبة من الفنانين العرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عمان - هاتفيا - محمد المنيف

يقام حالياً في مركز رؤى للفنون بالعاصمة الأردنية عمان برعاية أمين عام وزارة الثقافة جريس سماوي معرض يحمل عنوان (روحانيات) لمجموعة من الفنانين التشكيليين العرب ويستمر المعرض حتى نهاية شهر رمضان.

المعرض يضم أربعين عملا لنخبة من الفنانين العرب حيث يشارك من الأردن: إبراهيم أبو طوق، هاني الحوراني، محمد أبو عزيز، ومن مصر: رنا شلبي ومن سوريا: محمد غنوم ومن العراق: حارث الحديثي، علي العبادي.

يتميز المعرض بفنون الخط التقليدية والحديثة، بالإضافة إلى أعمال أخرى استلهمت من روحانية رمضان.

إطلاله على رؤى

تأسس مركز رؤى للفنون في العاصمة الأردنية عمان في أيلول - سبتمبر 1991 تحت اسم صالة بلدنا للفنون، وكان بذلك أول صالة خاصة لعرض الأعمال الفنية في الأردن تعتمد على مواردها الذاتية، ومستقلة عن الحكومة أو المؤسسات التجارية.

يتألف مركز رؤى للفنون من طابقين، حيث يضم الطابق الأرضي ثلاث قاعات رئيسية للمعارض، فضلاً عن قاعة رابعة لعرض الأعمال الصغيرة، كما يحتضن المركز صالة عرض دائمة لمصممة الحلي الأردنية لمى حوراني، هذا إضافة إلى ركن لبيع الكتب والمجلات الفنية. أما الطابق الثاني فهو مكرس لحفظ مقتنيات المركز الخاصة من أعمال الفنانين الذين سبق لهم أن عرضوا أعمالهم في المركز خلال السنوات السابقة، كما يضم الطابق أرشيفاً للصور والشرائح الضوئية وقواعد معلومات عن الفنانين في العالم العربي، فضلاً عن أنه يضم ستوديو لإقامة الفنانين الزائرين. هذا، وتحيط الصالة مساحات خضراء تصلح لعروض النحت والأعمال التركيبية في الهواء الطلق. فيما يحتفظ المركز بقاعدة معلومات ثرية ومواد أرشيفية ووثائق وصور عن الفنون التشكيلية في الأردن ومختلف الأقطار العربية.

خلال مسيرته في السنوات ثمانية عشرة الماضية، كان مركز رؤى للفنون وفياً للرسالة التي حملها باعتباره (صالة فنون عربية) و(جسراً للتواصل الإبداعي مع العالم)، فبالإضافة إلى عروضه لأهم الفنانين التشكيليين الأردنيين ورعايته للمواهب الفنية الواعدة، استقطب مركز رؤى للفنون عشرات الأسماء البارزة من فناني المنطقة والعالم.



للاطلاع على نشاطات المركز على الموقع
http://www.foresightartgallery.com/ar/ articles
بواسطة : الإدارة
 0  0  451

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية