• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

اللوحة الرقمية «غزة» تدخل للمرة الأولى في التحكيم بالمعارض بالسعودية وتفوز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-الرياض- أحمد الغنام-سجلت لوحة «غزة» لأمل سعود الخميسي فتحا كبيرا، وذلك بعد فوزها بجائزة اقتناء بمسابقة المعرض السعودي المعاصر 2010؛ وهي المرة الأولى التي يدخل فيها الرسم الرقمي بالتحكيم بالمعارض بالسعودية
ويعتبر معرض الفن السعودي المعاصر من أهم المعارض التشكيلية في المملكة لما يمثله من تجارب فنية مطروحة، حيث يشارك بالمعرض عدد (183 فنانا وفنانة) بما يقارب (662 عملاً تشكيلياً)، تم قبول (177 عملاً تشكيلياً) للعرض، لعدد (79 فنانا وفنانة)ومن المقرر أن يقام خلال شهر محرم القادم.

وقد ضمت لجنة التحكيم في عضويتها ابرز الفنانين التشكيليين وأساتذة الجامعة المكلفة من وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام تحكيم الأعمال المشاركة في (معرض الفن السعودي المعاصر 21) وفق معايير فنية لاختيار الأعمال الفائزة بجوائز اقتناء، حيث تضمنت هذه المعايير القيم الفنية والجمالية للعمل الفني- الأسلوب الأدائي المتميز للفنان- الفكرة- الأصالة- التقنية- والمعاصرة. وأتى هذا الاجتماع كمرحلة ثانية من أعمال اللجنة حيث كانت المرحلة الأولى هي مرحلة الفرز والقبول للعرض.

الجدير بالذكر أن أمل سعود الخميسي، التي شاركت بتمثيل المملكة بقمة الموزاييك العالمية ببريطانيا والتي تقام برعاية الأمير تشارلز، أحد أبرز التشكيليات الرائدات في هذا مجال الرسم الرقمي.

بواسطة : الإدارة
 0  0  494

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية