• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تشكيليين سعوديين في بينالي الخرافي للفن المعاصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية - الوطن -الدمام: يوسف الحربي
تشارك السعودية الأحد المقبل في \"بينالي الخرافي الرابع للفن المعاصر 2010\" بستة فنانين هم: نجلاء السليم وعواطف آل صفوان وفاطمة النمر وفهد خليف وسيما عبدالحي وزمان محمد جاسم، ويقام المعرض في الكويت برعاية رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي، وبمشاركة 90 فنانا وفنانة بينهم 40 فنانا عربيا، يشاركون بـ 66 عملا بأساليب وتقنيات تشكيلية متنوعة ومختلفة.
كما سيعقد على هامش البينالي المؤتمر العام لملتقى التشكيل العربي, ويشارك في البينالي من باقي الدول: الفنان يوسف أحمد من قطر، الفنانة خلود الجابري والفنان محمد المزروعي، من دولة الإمارات العربية المتحدة، مهدي داود وعلي أحمد خميس ورياض منصور، من مملكة البحرين، الفنانان موسى عمر وفهد عبدالرحمن، من سلطنة عمان، ومن جمهورية العراق يشارك إسماعيل عزام وسيروان باران، ومن الجمهورية اللبنانية يشارك كل من الفنان وليد حسنية والفنانة ماجدة نصر الدين، كما سيشارك الفنان أحمد بوزينة من الجمهورية العربية السورية، ومن المملكة الأردنية الهاشمية يشارك الفنان محمد نصر الله والفنان محمد العامري، وكذلك ستشارك دولة فلسطين من خلال اثنين من الفنانين التشكيليين وهما محمود جادالله وأياد محمود جادالله، ومن جمهورية مصر العربية سيشارك أربعة فنانين وهم إيهاب اللبان وخالد سرور وخالد أبوالمجد أحمد وطاهر حلمي أمين.
وكذلك تشارك المملكة المغربية بأربعة فنانين وهم عبدالقادر الأعرج وعزيزة جمال وعائشة أحرضان ومحمد بنيعقوب. أما الفنانون المشاركون من جمهورية السودان فهم حسين جمعان وإسلام كامل علي وحمد عبدالمجيد فضل، ومن الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى فسيشارك اثنان من الفنانين وهما محمد زعطوط وأحمد أبو دراعة. وكذلك تشارك الجمهورية التونسية بكل من الفنانين بوجمعة بعليفة وسامي بن عامر. ومن جمهورية الصومال الديموقراطية يشارك الفنان عبدالعزيز بوبي. كما سيشارك الفنان مظهر نزار من الجمهورية اليمنية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  781

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية