• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

المعرض يشهد تكريم فلمبان ومشاركة 183 فنانة وفناناً - وزير الثقافة والإعلام يطلق «الفن التشكيلي المعاصر»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-عكاظ-أحمد الحذيفي ـ الرياض
يطلق وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة الليلة، معرض الفن السعودي المعاصر في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض.
ويهدف المعرض، الذي يحتضنه مركز الملك فهد الثقافي، إلى تشجيع الفنانات والفنانين السعوديين على الإبداع وتبادل التجارب، اكتشاف مواهب فنية جديدة، الارتقاء بالذائقة الفنية، ونشر الثقافة البصرية، لتكتسب البيئة الجمالية دلالة حضارية في المملكة.
وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المكلف الدكتور عبد الله الجاسر أن المعرض يحتوي على أكثر من?170 عملا تشكيليا بمشاركة 79 فنانة وفنانا، وتحمل الأعمال المعروضة من التشكيليين والتشكيليات، مضامين تجريدية منفذة بوسائط متعددة وأساليب تشكيلية معاصرة.
وأشار الجاسر إلى أن المعرض الـ21 للفن التشكيلي السعودي المعاصر يعتبر من أهم معارض الفنون التشكيلية المتخصصة في المملكة لما يمثله من إثراء لحركة الفنون التشكيلية السعودية، ولفت الجاسر إلى أن أكثر من 183 فنانة وفنانا قدموا ما يقارب 177 عملا تشكيليا، وحصل على جوائز المعرض كل من الفنانين: عبد الرحمن خضر، فاطمة النمر، فهد خليف، إبراهيم الخبراني، زمان جاسم، عبد الرحمن المغربي، محمد حيدر، يوسف عبد القادر إبراهيم، سامي الحسين، حسين المصوف، منير الحجي،?سامي البار، محمد رباط، علي الصفار، سعد الملحم، صديق واصل، مسعودة قربان، محمد عبد الله الغامدي، عواطف المالكي، علي المرزوق، حيدر أحمد الزيد، سعيد الوايل،?مشاعل كليب، فهد النعيمة، ومها عباس الربيعاني، كما حصل الفنان أحمد فلمبان على جائزة لجنة التحكيم، وسيتم تكريمه خلال المعرض كرمز تشكيلي سعودي عن مسيرة عطائه الطويلة.
وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المكلف أن الوزارة رصدت لمسابقة معرض الفن التشكيلي السعودي المعاصر جوائز مالية وشهادات تقديرية للفائزين، إلى جانب منح المشاركين في المعرض شهادات مشاركة.
ويستمر المعرض لمدة عشرة أيام، من الساعة التاسعة إلى الـ 12 ظهرا، ومن الساعة الخامسة إلى العاشرة مساء.

بواسطة : الإدارة
 0  0  537

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية