• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

د. الشنطي يدشن معرض المطرود والشعشاع للكاريكاتير في حائل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-الرياض-حائل - خالد العميم

افتتح ا. د. محمد بن صالح الشنطي مؤخرا معرض الكاريكاتير الأول للفنان خالد المطرود وطلال الشعشاع الذي ينظمه النادي الأدبي بحائل في القاعة الثقافية في مقر النادي لمدة أسبوع خصص أيام منه للنساء.

وضم المعرض 26 لوحة للمطرود عالجت قضايا اجتماعية متنوعة و27 لوحة للشعشاع تجاوزت الأبعاد الاجتماعية وطرقت بعض القضايا المعاصرة وشهد الافتتاح حضور عدد من المثقفين والمهتمين بفن الكاريكاتير وقدم المطرود شكره لأدبي حائل وقال: يشهد أدبي حائل حراكا ثقافيا واحتضانهم لكل مثقف ومبدع.

من جانبه قال د. الشنطي \"معرض الكاريكاتير الذي شاهدته في نادي حائل الأدبي يعكس رؤى فكرية اجتماعية واقعية على الصعيد الوطني والقومي تدل على وعي أصحابها العميق بما يدور في هذه المرحلة التاريخية شديدة الحساسية فهناك معالجات بعيدة المرامي للقضايا الرئيسية كالبطالة والمخدرات والمرأة والنهضة ثم المعضلات الاقتصادية وتأثيرها على الحراك الاجتماعي.

وعبر رئيس النادي الأستاذ عبدالسلام الحميد عن شكره للدكتور الشنطي وقال إن حضوره هذا المساء الجميل إضافة كبيرة لهذا المعرض خاصة وانه من القامات البارزة في الثقافة العربية بشكل عام وفي المملكة ومنطقة حائل بشكل خاص وهو الذي خدم الثقافة والأدب والنقد لأكثر من ثلاثين عاما في المملكة وهو من أوائل المساهمين في إنشاء النادي الأدبي بحائل.

بواسطة : الإدارة
 0  0  471

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية