• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تم اقتناء 26 عملاً تشكيلاً بقصد الاستفادة منها في إقامة -متحف الفن السعودي المعاصر مستقبلاً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 (خاص)إخبارية الفنون التشكيلية-علي مرزوق، الرياض.

بحضور مجموعة من محبي الفن التشكيلي افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجه معرض الفن التشكيلي المعاصر في دورته الحادية والعشرين، وذلك يوم أمس بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض. وقد شارك في المعرض 79 تشكيلياَ وتشكيلية من مختلف مناطق المملكة بأكثر من 170 عملاً تشكيلياً تنوعت من حيث الموضوع والتقنية والاتجاه، فشملت أعمالاً مسندية، وتجميعية، ورقمية، إضافة إلى مجموعة من الأعمال النحتية والخزفية.
وقد اختارت لجنة التحكيم المكونة من الدكتور عادل ثروت، والفنان عبد الله الشيخ، والفنان عبد الله المرزوق، والفنان عثمان الخزيم 26 عملاً تشكيلاً تم اقتناؤها بقصد الاستفادة منها في إقامة متحف الفن السعودي المعاصر مستقبلاً، وعرضها كذلك في المعارض التشكيلية، والأسابيع الثقافية المحلية والدولية.
وقد تكونت اللجنة المنظمة للمعرض من كل من مدير عام النشاطات الثقافية منصور بن علي الفايز، ومدير إدارة الفنون التشكيلية الدكتور صالح محمد خطاب.
وقال وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المكلف الدكتور عبد الله الجاسر أن الفن التشكيلي دائماً من أهم وسائل التعبير عن الأفكار والمشاعر وعن الأحلام والأماني لدى الإنسان الذي يطلب في الفن التشكيلي راحة النفس، ومتعة الروح، وحب الجمال في كل ما في الكون من آيات الله البديعة؛ رغبة في التقدم والرقي والرفعة، وأن ما أدركه الفنان التشكيلي لوظيفة الفن في البناء والرقي جعله يزاول نشاطه الفني بقدرة فائقة من الرقي والإبداع بما يحمله من قيم فنية وجمالية وأخلاقية، ويتفاعل مع الأحداث لإيجاد صيغة فنية رفيعة وجديدة، وهذا يظهر جلياً من خلال المعرض الحالي الذي يظهر مدى ما وصل إليه الفنان التشكيلي في جميع أنحاء المملكة من تقدم وإبداع.
وفي قراءة سريعة للأعمال الفائزة للدكتور عادل ثروت ذكر فيها: تعددت التجارب الفنية والإبداعية في هذا المعرض والذي حفل بالعديد من الأعمال الفنية الفريدة والمتميزة، والتي بحث مبدعوها عن جماليات النزعة التشكيلية عندما تصبح نتيجة للفعل الفني، هذه النتيجة التي تطلبت من أولئك الذين أبدعوها جهداً على المستويين الفكري والتقني؛ للبحث عن رؤى جديدة، ومداخل غير تقليدية بغية استنباط الطاقة الانفعالية لجماليات الشكل المجرد.
الفائزون:
عبد الرحمن خضر.
فاطمة النمر.
فهد خليف .
إبراهيم خبراني.
زمان جاسم.
عبد الرحمن المغربي.
محمد حيدر.
يوسف عبد القادر.
سامي الحسين.
حسين المصوف.
منير الحجي.
سامي البار.
محمد الرباط.
أمل الخميس.
علي الصفار.
سعد الملحم.
صديق واصل.
مسعودة قربان.
محمد الغامدي.
عواطف المالكي.
علي مرزوق.
حيدر أحمد.
سعيد الوابل.
مشاعل كليب.
فهد النعيمة.
مها عباس.
أما جائزة لجنة التحكيم فكانت للفنان التشكيلي أحمد فلمبان.


image
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.1K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية