• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

العناق والمصافحة وسيلة جديدة لاحتجاج طلبة الفنون الجميلة بميلانو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية- الوطن- ميلانو: عبدالمجيد السباوي
تتعدد أوجه الاحتجاجات بإيطاليا بعد دخول البلاد في أزمات خانقة جعلت حكومة سيلفيو برلسكوني تقوم بعدد من الاقتطاعات الهامة في الميزانية. ولم تسلم قطاعات حيوية بالبلاد من سياسة التقشف التي انتهجها برلسكوني، ليضطر إلى الاحتجاج والخروج إلى الشارع ليس فقط عمال المصانع ورجال الشرطة ورجال التعليم والموظفين، بل طلبة المعاهد والجامعات أيضاً.
طلبة أكاديمية معهد بريرا للفنون التشكيلية بميلانو خرجوا أول من أمس إلى ميدان دوومو الشهير بوسط ميلانو من أجل التعبير بطريقة جميلة وغريبة عن رفضهم للاقتطاعات التي شملت معهدهم ومعاهد وكليات أخرى بإيطاليا. فبعد عرض اللوحات الفنية المنجزة من طرف الطلبة بميدان الاحتجاج (دوومو)، طلب الطلبة الإيطاليون من خلال لافتات من المارة التضامن معهم بالعناق والمصافحة بعد تأكيدهم أن ذلك يبقى ردة فعل قوية وحضارية لإيصال رسالتهم إلى حكومة برلسكوني وإلى الرأي العام الإيطالي.
ولوحظ تجاوب كبير للمارة مع هذه اللغة الجديدة للاحتجاج، الشيء الذي جعلهم وبعد العناق طبعا ينصتون بإمعان واهتمام بالغين لمطالب الطلبة والتعاطف معهم بقوة.
ووجد سكان مدينة ميلانو في مبادرة الاحتجاج الجديدة بالعناق والمصافحة أبلغ تعبير للتضامن في وقت الشدة والحاجة، حيث من المنتظر أن يتوافد عدد كبير منهم نهاية الأسبوع الجاري إلى ميدان دوومو من أجل التعبير عن تضامنهم مع الطلبة الشباب.
بواسطة : الإدارة
 0  0  438

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية