• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أصغر مصممة أزياء تبدع لوحة للملك وولي العهد من الذهب والأحجار الكريمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  إخبارية الفنون التشكيلية - الرياض: عبير العمودي 2010

أبدعت مصممة الأزياء السعودية عايدة الدوسري لوحة للملك وولي العهد مشغولة بالذهب والفضة والأحجار الكريمة.
وقالت المصممة الدوسري التي تعتبر أصغر مصممة أزياء سعودية إن لوحتها ميزتها في مجال التصميم وعلى مستوى الخليج، كونها الأولى من نوعها.
وأوضحت أن اللوحة عبارة عن صورتين لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز، صممتا بالأحجار الكريمة والسوارفسكي والذهب والفضة، وهو العمل الأول من نوعه لمصممة سعودية وخليجية.
وكانت الدوسري قد أنشأت أول وكالة سعودية شاملة لتصميم الأزياء والديكور لتنافس بها الماركات الأجنبية، وتمثلت البداية في محاولة لإثبات ذاتها في تصميم الأزياء والديكورات والرسم، حيث قامت بتنفيذ أول تصميم لـ \"النجدية\" لتنافس بها التصميم الرجالي بعد أن أضفت عليه الطابع الأنثوي، لتكون بذلك أول من صمم النجدية الأنثوية التي شقت من خلالها طريقها نحو النجاح.
استخدمت عايدة في تصاميمها التطريز والطباعة وابتكرت 11 نوعاً من الأقمشة والجلود الخاصة، كما استخدمت الفضة والذهب والسوارفسكي لتنويع مجالاتها في التصميم، وسهلت عليها براعتها في الرسم إنشاء التصاميم الخاصة، كما صقلت موهبتها بالدراسة في مجال الأزياء والرسم والتصميم، وبالمشاركة في العديد من المعارض.
تقول عايدة إن النجاح الذي وصلت إليه كان بمساعدة والدتها التي ساهمت بحضورها المادي والمعنوي في تحقيق حلمها بأن تمثل بنجاحها الفتاة السعودية في المعارض الدولية العربية والأجنبية للتعريف بقدرات الفتاة السعودية.
وتتمنى عايدة أن تجد من الجميع تشجيعاً حاراً للفتاة السعودية كي تبدع في مجال الفن، وتجد من يبرز مواهبها التي لا تقل إبداعاً عن مواهب الفتيات في جميع دول العالم. وتطالب بأن يكون هناك اهتمام من المراكز المتخصصة في اكتشاف المواهب لتطوير الفتاه السعودية وإعطائها المجال لتثبت مقدرتها في إبراز مواهبها
بواسطة : الإدارة
 0  0  467

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية