http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

\"حرفة\" النسائية تفوز بجائزة المفوضية الأوروبية \"شايلو2010\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-الوطن-
آخر تحديث: الأحد 19 ديسمبر 2010, 8:10 ص

حياة


\"حرفة\" النسائية تفوز بجائزة المفوضية الأوروبية \"شايلو2010\"


لويجي ناربوني (يسار) يقدم الجائزة إلى ندى العيدان

الرياض: فاطمة باسماعيل 2010-12-18 11:31 PM

تفوقت الجمعية التعاونية النسائية \"حرفة\" على 20 جمعية ومنظمة مدنية خليجية بتحقيقها جائزة المفوضية الأوروبية \"شايلو\" لعام 2010 مناصفة مع جمعية الحقوقيين في الكويت، وتسلمت الأمين العام للجمعية ندى العيدان الجائزة من رئيس المفوضية بالمملكة لويجي ناربوني بمقر الاتحاد الأوروبي بالرياض.
وقالت مستشارة الجمعية وسن حجازي في تصريح إلى \"الوطن\" إن الجائزة جاءت بترشيح من السفارة الأيرلندية بالرياض بعدما لاحظت الأخيرة تميز الجمعية التي يقع مقرها في القصيم، مشيرة إلى أن الجمعية على الرغم من عمرها الذي لا يزيد عن عشرة أشهر، إلا أنها ضمت 140 حرفية وتتبع لها 350 أسرة منتجة ولديها 35 موظفة. وقالت حجازي إن الجمعية تعد أول جمعية نسائية في المملكة 70% من عضواتها حرفيات وأسر منتجة.
وأضافت حجازي أن الجمعية وثقت حرفة التطريز بالمنطقة وأنواع الغرز وأشكالها وتسجيلها كملكية فكرية على مستوى الوطن العربي كما سُجلت في الاتحاد العربي للجمعيات التعاونية كأول جمعية نسائية تعاونية إنتاجية عربية، وتتبنى حالياً صندوقا إقراضيا للحرفيات والأسر المنتجة بمحفظة في البنك السعودي للتسليف والادخار، وتم تسجيل جميع حرفيات الجمعية في التأمينات الاجتماعية، مشيرة إلى أن الجمعية تسعى لإنشاء بنك يقدم خدمات مالية للحرفيات والتعاقد مع مؤسسات عالمية متخصصة في تسويق المنتجات وإنشاء سوق نسائي تعاوني دائم ومجاني للحرفيات والأسر المنتجة والمقرضات.
من جانبه، قال لويجي ناربوني في تصريح إلى \"الوطن\" إن التعاون بين الاتحاد الأوروبي ودول الخليج ليس على الصعيد السياسي والتجاري فقط، وإن فوز جمعية \"حرفة\" يأتي لحرصها على دعم السيدات لنيل حقوقهن ودعم عملهن وتسعى المفوضية لتعاون مستقبلي مشترك بين منظمات المجتمع المدني في البلدين.
وعن الجائزة، أوضح ناربوني أنها تقدم بالتعاون الوثيق مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في منطقة الخليج وهي تركز على الأفعال والإجراءات والأنشطة التي تعزز حقوق الفئات الضعيفة وتعزز الوعي العام لحقوق الإنسان، مشيراً إلى أن فوز جمعية \"حرفة\" بالجائزة جاء نتيجة عملها الشجاع والمتواصل للنساء ومع النساء في بيئة مليئة بالتحديات.
بواسطة : الإدارة
 0  0  533

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية