• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

طلال أدهم يفتتح معرض الفنان العالمي أبو صلاح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-خيرالله زربان - جدة
ينظم اتيليه جدة للفنون الجميلة المعرض الشخصي للفنان مصطفي أبو صلاح الأمريكي الجنسية السوداني الأصل وذلك يوم الثلاثاء المقبل ويفتتحه الدكتور المهندس طلال أدهم، وقال هشام قنديل مدير الاتيليه: إنه سينظم حوارًا نقديًا مفتوحًا حول تجربة الفنان يشارك فيه الفنانون والنقاد لإلقاء الضوء على تجربة الفنان. الفنان مصطفي ابوصلاح من عائلة أدبية وفنية معروفة في السودان فوالده هو الشاعر السوداني الكبير ابو صلاح عبدالسيد وشقيقيه الفنانين التشكيليين عوض وعبدالمنعم.
ابو صلاح أقام العديد من المعارض في معظم الدول الاوربية وامريكا منها معرضه بجامعة مانشستر بانجلترا عام 1982م ومعرضه الرابع بقاعة ليمونتر للفنون وميتشجان بالولايات المتحدة الامريكية وغيرها من قاعات العرض في امريكا وتقتني اعماله في عدد من المتاحف والمرسسات والاشخاص في كل من امريكا واليابان والسويد وفرنسا والمانيا وانجلترا ومنها مقتنيات لدى مجموعة سيتي بنك بنيويورك سيتي ومقتنيات تصميم اديداس ومجموعة الدكتور محمد سعيد فارسي ومقتنيات اندريا براون بكاليفورنيا.
وعن اعماله تقول الناقدة والشاعرة الامريكية جروسبي هال: إن اعمال هذا الفنان متميزة مليئة بالحياة وتبدو كرؤية لعالم جديد ينفتح امامك، إن لوحاته تتضمن معاني حيوية داخلية خلافًا مما نراه في كثير من الفنون الجديدة التي تفتقر للمعني والجوهر.

بواسطة : الإدارة
 0  0  759

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية