• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

متحف الشارقة يحتضن أعمال الفنان نهار مرزوق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  إخبارية الفنون التشكيلية - اليوم-حسين شيخ جدة


نهار مرزوق


من أعمال الفنان مرزوق

يفتتح غداً في متحف الخط العربي في الشارقة بالإمارات المعرض الشخصي الرابع للفنان التشكيلي السعودي نهار مرزوق، بعنوان «ترانيم حرف».
ويضم المعرض، الذي يستمر حتى 17 فبراير المقبل، 35 عملاً تشكيلياً تتراوح مقاساتها بين سبعين سنتيمتراً للقطع الصغيرة و 230 سنتيمتراً للقطع الكبيرة.
وقال الفنان التشكيلي نهار مرزوق لـ (اليوم): «في معرضي الشخصي الرابع حاولت تقديم الحرف العربي والتشكيل بأسلوب مختلف عن الطرح التقليدي في تناول الحرف العربي وصياغته داخل العمل الفني»، موضحاً أن روح المبادرة لم تغب عنه وهو يتعامل مع الحرف العربي، أنه شعر بتعامله مع «اللغة المقدسة.. بأنها مملكة للعطاء لا تنضب»، وعادت عليه بأثر إيجابي لحبه الأزلي لها.
وأضاف: «وظفت اللون ليشع فرحاً وحباً، وجعلت من الحروف تتوهج سخاء يعكس أصالة تاريخها وقدسيتها»، لافتاً إلى أنه استوحى فيها صوراً «بطولية ملؤها صمود، ومغموسة بعرق الجباه وخزين الأوردة».
وأشار مرزوق إلى أن في لوحات المعرض تمثل «علامة فارقة لصياغة الحرف بين العراقة والحداثة»، في محاولة منه «لتأسيس مستقبل غير منفصل عن مدار التراث، يكون حاضناً لذاكرة الوطن وذائداً عن قيمه».
يذكر أن الفنان نهار مرزوق ولد عام 1970، وهو حاصل على بكالوريوس تربية فنية عام 1993، وعمل سابقا نائبا لرئيس بيت الفنانين التشكيليين بجدة، وهو عضو مؤسس للجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت)، وأقام ثلاثة معارض شخصية في جدة وأبو ظبي، كان أولها بجدة عام 2008، وله العديد من المشاركات المحلية والدولية، وعرضت أعماله في عدة دول منها قطر ولبنان ومصر والمغرب واليمن والإمارات واليابان والكويت.
وحصل مرزوق على جوائز عديدة، أبرزها جائزة المركز الأول في مسابقة الخط العربي في المعاهد العلمية بالرياض عام 1409، وجائزتا اقـتـناء من مسابقة السفير عام 2007.

بواسطة : الإدارة
 1  0  1.2K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 مساءً الخميس 21 يونيو 2018.