http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

السعوديون يحتفلون بيومهم الوطني الـ 79 في مهرجانات عمّت أرجاء البلاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

أنشطة متحفية ونشاطات ثقافية وفعاليات شعبية بمناسبة العيد الوطني

image

image
صورتان من احتفال المنطقة الشرقية باليوم الوطني («الشرق الأوسط»)
الدمام: عبيد السهيمي
عمّت مظاهر الفرحة باليوم الوطني الذي يحتفل به السعوديون للعام الخامس على التوالي في احتفالات المناطق حيث احتفل السعوديون يوم أمس بذكرى مرور 79 عاماً على تأسيس وطنهم في احتفالات عامة شملت مختلف أرجاء البلاد. وفي مدينة الرياض تواصلت الاحتفالات بعيد الفطر واليوم الوطني، حيث أقامت أمانة مدينة الرياض مجموعة من الفعاليات، كما نشطت المتاحف الوطنية في العاصمة ضمن الاحتفال بذكرى اليوم الوطني من خلال فتح أبوابها للزوار، واحتضان الفعاليات والأنشطة الثقافية والإعلامية والتراثية والعروض الشعبية في عدد منها. وشارك المتحف الوطني بتوزيع المطبوعات والملصقات والهدايا للزوار للتعريف بتاريخ المملكة وإبراز منجزاتها، واستعد قصر المصمك ببرنامج لاستقبال الزوار وتعريفهم بتاريخ هذا الموقع ودوره الريادي في توحيد البلاد، فيما شهدت ساحة القصر احتفالات بالمناسبة، وبرامج تم نقلها تلفزيونياً على الهواء مباشرة، شارك فيها عدد من المثقفين والمؤرخين بالإضافة إلى مدير متحف المصمك.
كما أقيمت العروض الشعبية في قصر الملك عبد العزيز بالدوادمي بهذه المناسبة إلى جانب فعاليات ومسابقات ثقافية وتراثية.
كذلك شاركت المتاحف الإقليمية في هذه المناسبة بتوجيه من الهيئة العامة للسياحة والآثار في كل من «الدمام، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجدة، والطائف، والباحة، وحائل، والنماص، والمتاحف المحلية منها متاحف جازان، ونجران، والعلا، وتيماء، والجوف، والإحساء»، إضافة إلى بيت البسام في عنيزة، وبيت الربيع في المجمعة.
ودشنت المنطقة الشرقية مساء أمس الأول احتفالاتها بعيد الفطر السعيد وبالعيد الوطني الـ79 الذي تتزامن احتفالاته واحتفالات العيد هذا العام، التي تقام تحت رعاية الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية، وبتنظيم من غرفة الشرقية للتجارة والصناعة، حيث دشن الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية حفل أهالي المنطقة بمتنزه الملك عبد الله بن عبد العزيز على الواجهة البحرية بكورنيش الدمام، فيما دشنت المنطقة الشرقية أمس حفلها الثاني في مدينة الخبر لتستمر الاحتفالات بالمناسبة على مدى 4 أيام. كما احتفل أهالي منطقة حائل بذكرى اليوم الوطني بالعديد من الفعاليات الشعبية والثقافية والإعلامية الوطنية وذلك في متنزه المغواة الترفيهي.
وتضمنت الفعاليات التي أشرفت إمارة منطقة حائل على الإعداد لها عرضا كشفيا للنشيد الوطني ثم عرضا مصورا بعنوان مولد أمة ثم محاضرة بعنوان الانتماء للوطن للدكتور أحمد بن جزاع الرضيمان، بعدها مسابقة النشيد الوطني للأطفال، ثم عروض من الفنون الشعبية والعرضة السعودية.
وفي منطقة نجران جنوب السعودية افتتح الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران أمس المعارض المصاحبة لاحتفالات منطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني تحت عنوان شيم وشمائل، وذلك بمقر نادي الأخدود بنجران.
كما احتضن قصر ابن ماضي الأنشطة الثقافية والترفيهية والعروض الشعبية في ذكرى اليوم الوطني، حيث أقيمت فعاليات الحرفيين، كما شهد القصر نشاطاً نسائياً اشتمل على مسرحيات ومسابقات للأطفال.
وأطلقت أمانة محافظة الطائف احتفالاتها باليوم الوطني في استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، وتضمنت فقرات الاحتفال باليوم الوطني مشاركة للجاليات المختلفة المقيمة بالطائف، بالإضافة إلى إقامة فعاليات احتفالية وفولكلورية، كما تم تخصيص أكثر من 300 لوحة دعائية وإعلانية لنشر العبارات الوطنية والإحتفائية بأنحاء المحافظة. وتضمن برنامج حفل افتتاح اليوم الوطني العديد من الكلمات والفقرات المنوعة للجهة المنظمة وأخرى للأهالي وأوبريت وأناشيد وطنية وعروض الألعاب الشعبية والنارية، كما تم تجهيز أكثر من 100 حديقة لاستقبال الأهالي والسائحين.
كما شرع متحف شبرا الإقليمي بمحافظة الطائف أبوابه أمام الأهالي والسائحين خلال اليوم الوطني حيث استقبل العائلات، كما أقيم برنامج للاطفال مع توزيع الهدايا.
بواسطة : الإدارة
 0  0  897

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية