• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض للفنانة السورية ديمة الملكة في دبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  إخبارية الفنون التشكيلية - العرب اليوم-يفتتح في فندق بولمان دبي/ مول الإمارات في السادسة والنصف من مساء الثلاثاء المقبل المعرض الشتشكيلي الشخصي الأول للفنانة السورية ديمة الملكة بتنظيم فري دوم ميديا, ويستمر المعرض اسبوعاً واحداً

ديمة الملكة من مواليد دمشق ,1974 نشأت ديمة في أقدم عاصمةٍ مأهولة في العالم, مدينة الياسمين الدمشقي, بأزقتها الضيقة, و حدائقها الساحرة وترعرعت في أحضان عائلة ذات تاريخ حافل ومثير للاهتمام فكرياً. ساهم تاريخ المدينة القديم الزاخر بالموهوبين موسيقياً وفنياً, وجمالها الآسر في صياغة أسلوبها وخيالها الفني.

تجلت سنوات مراهقتها, حُبها وغضبها, على جدران غرفتها بعد ان فقدت والدها, مرشدها وصديقها. أتمت بعد ذلك دراستها الجامعية, وبدأت بخلق عالم أحلامها الخيالي الخاص ورسم خطوط الحرية باستخدام الرموز والكلمات, بطريقتها الخاصة دائماً.

لا أذكر تحديداً زمن ولعي الأول بالرسم, لكني أذكر تعلقي بأدواتي, أقلامي السوداء والصفحات البيضاء الكبيرة لدفتري. بتشجيع من والدي, بدأت تدريجياً بتحطيم القيود التي تُحجِّمُ مخيلتنا وتُقوْلبُ تفكيرنا باتجاه نموذج -معد سلفاً- من المحرّمات والمحظورات.

بعد متابعة دورة مكثفة في مركز أدهم اسماعيل للفنون البصرية وتخرجها من جامعة دمشق, كلية الآداب, قسم اللغة الإنجليزية في عام ,2000 شرعت ديمة الملكة بنهج أسلوب يتحدى مخيلتها, فعادت الألوان ببطء إلى لوحاتها وهذه المرة مع مشاعر امرأة ناضجة تستكشف الكون حولها, لترسم لوحات تصور مشاعرها الداخلية, تجربتها في الحياة حتى الآن, الأحداث الكبرى والتفاصيل الصغيرة أيضاً. ترسم للحب, انكسارات القلب, النجاح والفشل, الحياة والموت. إنه مجرد رسم للحياة من منظورها هي.


بواسطة : الإدارة
 0  0  978

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية