• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الاردن-انعيم : «التشكيليين» وضعت خطة عمل مفصلة للنصف الأول من «2011»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  إخبارية الفنون التشكيلية - عمان - الدستور-أعدت رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيينن خطة عمل مفصلة للنصف الأول من عام 2011 ، تضمنت معارض محلية وعربية وأجنبية ، بما فيها الملتقيات والمعارض السنوية والندوات ، وتكريم الفنانين ، فضلاً عن الورش الفنية الموجهة للأطفال والكبار.



وقال رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين ، غازي انعيم ، إن الرابطة ستواصل دورها الريادي في نشر وإثراء المشهد التشكيلي وإبراز الهوية الوطنية المبنية على التنوع الثقافي ، وستعمل الرابطة المدعومة من قبل أمانة عمان ووزارة الثقافة على توسيع الشراكة مع بقية المؤسسات الرسمية والمدنية لتساهم في العمل الثقافي وفي تفعيل الحياة التشكيلية في محافظات المملكة وتشجيع الإبداع ودعم الموهوبين.



وأوضح ان نشاطات الرابطة خلال النصف الأول للعام 2011 ستتضمن الفعاليات التالية: معرض فني للفن التشكيلي العراقي بعنوان: (اتجاهات) ، يقام في السادس عشر من الشهر الحالي ، وهو لمجموعة من الفنانين العراقيين الذين يمثلون اتجاهات متنوعة في الفن التشكيلي العراقي: سلمان عباس ، ماهود أحمد ، وسماء الآغا ، سيروان باران ، غوران ، زيد عدنان ، فاضل دباغ ، سالم دباغ ، بلاسم محمد ، سينا عطا ، هاني الدلة ، سومر هنداوي ، سهيل هنداوي وشيبان أحمد.



و\"ملتقى عمان التشكيلي العربي الأول - القصيدة واللوحة ـ أشعار أردنية\" ، بين الثالث والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الحالي ، وذلك بمثابة تحية للشاعرين مصطفى وهبي التل (عرار) ، ومحمود درويش. يهدف الملتقى إلى ربط الشعر بالفن التشكيلي ، وتوضح العلاقة الوثيقة بين الشعر والرسم ، وتشجيع الفنانين التشكيليين الأردنيين والعرب على ارتياد هذه المساحات وتقديم ما يكشف عن إمكاناتهم وقدراتهم الإبداعية الخلاقة.



يشارك في هذا الملتقى ، على وفق الفنان انعيم ، (25) فناناً عربياً ينتمون إلى (14) دولة شقيقة هي: فلسطين ، سورية ، العراق ، لبنان ، مصر ، السودان ، تونس ، اليمن ، السعودية ، البحرين ، الكويت ، عُمان ، المغرب والامارات العربية المتحدة ). وسيشارك في الملتقى إلى جانب عدد من الفنانين الأردنيين فنانون عرب يعيشون في هولندا وأمريكا.



معرض تشكيلي للفنانة الباكستانية عايشة صديقي في مقر الرابطة بجبل اللويبدة ، بداية شهر شباط المقبل. وفي الخامس عشر من الشهر نفسه تنظم الرابطة معرضاً تشكيلياً لمجموعة من رواد الفن التشكيلي العراقي. وفي الثامن من آذار المقبل تقيم الرابطة بالتعاون مع أمانة عمان معرضاً تشكيلياً بمناسبة يوم المرأة العالمي في المجمع الثقافي بالأشرفية ، وفي العشرين من الشهر نفسه تقيم الرابطة بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي معرضاً تشكيلياً بمناسبة يوم الكرامة وعيد الأم.



وفي العاشر من نيسان المقبل تقيم الرابطة معرضا جرافيكيا للفنانين: أحمد نعواش ، غازي انعيم ، كمال أبو حلاوة. وفي الرابع والعشرين من الشهر نفسه تقيم الرابطة \"معرض الربيع\".



وتقيم الرابطة في السادس عشر من أيار المقبل معرضها السنوي ، وفي الثاني والعشرين من الشهر نفسه تقيم الرابطة وبالتعاون مع المركز الثقافي الملكي معرضاً تشكيلياً للمنمنمات الاسلامية وذلك بمناسبة عيد الاستقلال.



وبين انعيم أن خطة الرابطة تتضمن إقامة ندوة في كل شهر بالإضافة إلى تكريم بعض رموز الفن التشكيلي الأردني ، وسيجري التركيز على الورش الفنية (لمختلف الأعمار) التي ستقام بالتعاون مع وزارة الثقافة وامانة عمان ، ومؤسسات المجتمع المحلي ، وكذلك إقامة ورش فنية ستساهم في تجميل أسوار المدارس.





بواسطة : الإدارة
 0  0  822

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية