• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

93 عملا تتنافس على جائزة جدة للإبداع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية- الوطن -جدة: براء العتيق 201
يرعى محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، الدورة الأولى لجائزة \"جدة للإبداع\"، مساء الثلاثاء المقبل في فندق الهيلتون بجدة، بعد أن استقبلت الأمانة العامة للجائزة 93 عملا في مجالاتها الثلاثة، كان النصيب الأكبر منها لمجال الفنون بـ82 عملا، فيما تم تقديم 8 أعمال في مجال العمران، و3 في مجال البيئة.
وأكد أمين عام الجائزة الدكتور طارق فدعق أن هذه المبادرة تمثل أحد مكونات المنظومة الثقافية لجدة، مشيرا إلى أن الأمانة العامة تضم نخبة من ذوي الخبرة والعلم في مجالات الجائزة المختلفة وجميعهم متفائلون بمستقبل الجائزة.
وبيّن فدعق في تصريح صحفي أمس أن الجائزة تعبر عن تقدير محافظة جدة للأعمال المتميزة، وتهدف إلى تطوير الأداء من خلال تحقيق الاستفادة من الأعمال العمرانية المرشحة للجائزة، والاستفادة من الحلول المتميزة والأفكار المبتكرة المقدمة في معالجة المشاكل البيئية، والاستفادة من الأعمال الفنية في التعبير عن ثقافة المحافظة. وأشار فدعق إلى أن الجائزة تمنح للأفراد أو المؤسسات أو الهيئات المتقدمة عن عمل منجز في جدة في المجال العمراني والمجال البيئي ومجال الفنون.
وشدد فدعق على أن تحكيم الجائزة يكون على يد لجان خبراء محلية ودولية، وأساتذة من مختلف مجالات الجائزة، وروعي عند اختيارهم التميز والتنوع في الاختصاص والجهات لضمان الاستقلالية والحيادية وتوافر الخبرة المهنية والمكانة الدولية.

بواسطة : الإدارة
 0  0  464

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية