• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

اليمن بعيون فرنسية.. معرض تشكيلي بمدينة تولوز الفرنسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -نبا نيوز - سبأ: باريس/ خالد الخالد -
افتتح نائب عمدة مدينة تولوز الفرنسية جون مارك بار معرضا تشكيلياً لأربعة من الفنانين التشكيليين الفرنسيين الذي عبروا فيما يزيد عن أربعمائة لوحة و عمل فني عن انطباعاتهم لما شاهدوه في اليمن من مناظر خلابة وبيئة طبيعية وعادات وتقاليد وازياء وفلكلور ومعمار وغيرها من المشاهد الغنية والفريدة.
وكان الفنانون الأربعة أطلعوا خلال زيارتهم لليمن الصيف الماضي بدعوة من مجلس الترويج السياحي خلال إقامة مهرجان صيف صنعاء السياحي وأقاموا حينها في صنعاء معرض \"اليمن بعيون أوروبية \".
وتحدث الفنانون للحضور أثناء افتتاح المعرض الذي أُقيم في المركز الثقافي للمدينة أن اليمن بلد جميل وآمن على عكس الصورة المغلوطة التي تروج لها وسائل الإعلام.
وقد عبر المستشار الثقافي والسياحي بالسفارة اليمنية بفرنسا صادق الصعر الذي شارك في افتتاح المعرض عن شكره لبلدية المدينة ومركزها الثقافي وقال إن هذه الفعالية انعكاس لجهود مجلس الترويج السياحي في استضافة الفنانين العام الماضي، وأنها تأتي بعد عدد من الحفلات الفنية التي أقامها مجموعة من الفنانين اليمنيين في المدينة بقيادة الفنان عبد اللطيف يعقوب والفنانة شروق.

وقد حظي المعرض الذي سيستمر حتى 20 مارس القادم بإقبال كبير من المثقفين وسكان الإقليم الذين عبروا عن سعادتهم وإعجابهم بما شاهدوه مظاهر جمالية وملامح فنية رائعة وفريدة تعكس خصوصية حضارة وبيئة بلاد العربية السعيدة

image



image
بواسطة : الإدارة
 0  0  680

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية