• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

التشكيليون السعوديون واليوم الوطني ..لوحات تتنفس صدق المشاعر للمليك والوطن..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 image
من أعمال عبده فايز


الرياض
جدة حسين شيخ :

عبر عدد من الفنانين التشكيليين عن فرحتهم واحتفائهم بالذكرى ال 79 لليوم الوطني والذي توحدت فيه المملكة العربية السعودية على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود يرحمه الله ، ورصدت ( ثقافة اليوم) مشاعر هؤلاء الفنانين الذين عبروا عن اعتزازهم بهذا الحدث التاريخي الهام بطريقتهم الخاصة .

الفنان التشكيلي السعودي فهد خليف من أبرز الفنانين التشكيليين من جيل الشباب والتي تميزت أعماله بعمق اللون تحدث قائلاً : ذكرى اليوم الوطني هي من المناسبات الوطنية الهامة التي تستلزم من الجميع في كل أرجاء الوطن الغالي التفاعل والانتماء الحقيقى لهذه المناسبة العظيمة التي تجمع أبناء الوطن بمختلف تخصصاتهم ، فنحن التشكيليين جسدنا هذا الحب وهذا الانتماء والتفاعل من خلال أعمال فنية تشكيلية تعبر عن أحاسيسنا تجاه وطننا وقيادتنا الحكيمة ، فتحية منا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي عهده الأمين وصاحب السمو الملكي الأميرنايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية .

فيما وصف الفنان التشكيلي السعودي أحمد فلمبان وهو من الأسماء الفاعلة في الحركة التشكيلية السعودية ومن جيل الرواد ، ذكرى اليوم الوطني قائلاً : إن هذا اليوم يعيد إلى الأذهان تلك الملحمة التاريخية التي بطلها صقر الجزيرة العربية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ( طيب الله ثراه ) تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله ، لتكون مملكة عامرة بالإيمان والخير والأمن والسلام يفخر المواطن على هذه النعمة الكبيرة وماتحقق من إنجازات في كل المجالات بفضل الله ثم بفضل ماحباها الله من قيادات واعية وحكيمة تعاقبت وكل منها تكمل مسيرة التي سبقتها ، وهذا اليوم يغني مابدواخلنا من ذكريات في أعماق التاريخ فيها الوفاء والانتماء والإخلاص وبذل الجهد والتضحية من أجل هذا الوطن الغالي .ويؤكد الفنان التشكيلي عبده فايز بأن ذكرى اليوم الوطني تحمل من الدلالات الشيء الكثير فهي مناسبة عزيزة على قلوبنا وعظيمة في تاريخ هذا الكيان الكبير الذي توحد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل

imageفهد خليف أمام لوحته

سعود رحمة الله ويضيف قائلاً : إننا عندما نرى اليوم هذه الإنجازات العظيمة التي جعلت من المملكة تحتل مكانة مرموقة بين دول العالم ، ندرك أهمية الاحتفاء بهذا اليوم التاريخي . وبهذه المناسبة فأننا نجدد الولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والحكومة الرشيدة .كما وصف الفنان التشكيلي محمد حيدر مناسبة اليوم الوطني قائلاً : تتجلى عظمة هذا اليوم ذكرى مناسبة توحيد المملكة .. هذه المناسبة الجميلة والعظيمة لمسيرة البناء والنماء والتي حظيت بإعجاب دول العالم ، ان النهضة التنموية التي تشهدها المملكة في كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات تعكس إخلاص قادة هذا الوطن المعطاء فتحية نزفها لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني حفظهم الله .

الكاتب والفنان التشكيلي القدير عبدالله إدريس عبر عن سعادته بمناسبة اليوم الوطني قائلاً : الوطن .. في دواخلنا قبل أن يكون مساحة من الجغرافيا .. الوطن هو انتماء لكيان .. هو إحساس بوجودنا ..الوطن علاقاتنا ببعضنا البعض.. تفانينا وإخلاصنا في عملنا وإبداعنا .. الوطن نحن وأنت وهو .. عيدنا وطنا ووطنا عيد وكل عام وأنتم وطن .



بواسطة : الإدارة
 0  0  1.4K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية