• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بسيم الريس يعلن هديته للعام الجديد-لوحات تشكيلية مجاناً في شهر الفن والجمال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-عكاظ-صالح شبرق ــ جدة

يقدم الفنان التشكيلي بسيم الريس السوري الجنسية والمقيم في الإمارات كل نتاجه الفني وتاريخه الذي امتد نحو 20 عاما بأكثر من 1000 لوحة تشكيلية لكل محبي ومتذوقي الفنون البصرية مجانا دون مقابل معلنها هدية للعام الجديد.
الريس الذي أعلن عن بادرته التي تعد الألولى من نوعها «على كل جدار لوحة» أراد أن يتذوق الجميع الفن، خاصة الطبقة ما دون المتوسطة والتي لا تستطيع اقتناء الأعمال الفنية، حيث يقدمها الفنان دون مقابل في الفترة ما بين 1/1/2011 إلى 31/1/2011، وذلك بإرسال رسالة طلب على البريد الإلكتروني brayyes@gmail.com.
البادرة ستتيح الفرصة لجميع فئات المجتمع باقتناء الأعمال وتذوق الفن لأن الفن يقدم رسالة تهم الجميع ويجب أن تصل إليهم.
رسالة قدمها بسيم للعالم مجردة في زمن قل فيه الحب وكثر فيه التجريد رسالة يعتنقها بسيم ويحاول تطبيقها وتكريسها بعيدا عن الدوافع الذاتية الأنانية وقريبا جدا من التحليق والتسامي فوق الماديات وصغائر الأمور.
قد تكون البادرة تقلص الهوة بين اللوحة والمتلقي أو أنها محاولة لنثر بذور الحب في عالم سادت في لغة الحروب والانقلابات والخلقات الداخلية التي أصبحت علامة سائدة في شعوبنا العربية بالأخص أو أنها محاولة لجذب شريحة من محبي الفن، ولكنها في النهاية محاولة جريئة قد تشكل منعطفا مهما في مسيرة الفنان، ولا سيما أن لوحاته تباع بآلاف الدولارات.
بسيم الريس يقول «إن جميع أعمالي سأرسلها لجميع من طلب، وأن هذا الشهر سأخصصه للرسم فقط وإرسال الأعمال للجميع دون استثناء ولا احتاج إلا الكلمة الطيبة والدعاء».
بسيم الريس: فنان سوري من مواليد 1970 يحمل شهادة البكاريوس كرس وقته للرسم، يعيش في الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من تسع سنوات، عضو نقابة الفنون الجميلة، عضو جمعية الإمارات للفنون التشكيلية.
أقام العديد من المعارض الفردية والجماعية في سورية والإمارات، له مشاركات خارجية عديدة في معارض جماعية «إسطنبول، باريس، ونيويورك»، حاز على العديد من الجوائز في مجال القصة القصيرة، منها جائزة الشارقة للإبداع العربي، وجائزة غانم غباش للقصة القصيرة.

بواسطة : الإدارة
 1  0  731

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية