• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض تشكيلي تكريماً لمحمد سيام بعد رحيله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
من أعمال الفنان الراحل محمد سيام

إخبارية الفنون التشكيلية -الدمام: الوطن
يفتتح بصالة المركز السعودي للفنون التشكيلية بجدة معرض الفنان الراحل محمد سيام، مساء الأربعاء المقبل. وكان الفنان الراحل يستعد لإقامة معرضه قبل وفاته ولكن القدر لم يمهله مما دعا المشرفة على المركز السعودي للفنون التشكيلية الفنانة منى القصبي لإقامة المعرض تحقيقا لرغبة الفنان سيام وتكريما له، وسوف تخصص قيمة الأعمال المباعة لأسرة سيام.
المعرض يضم أكثر من 40 لوحة من آخر إنتاج الفنان الراحل وقد اعتبرت المشرفة على صالة المركز هذا المعرض نوعا من التعبير عن الوفاء لهذا الفنان الرائد، وقالت: كان الفنان محمد سيام يجهز لمعرضه الشخصي وكان متحمساً له، ولكن لم يمهله القدر ورحل عنا ولكن أعماله لن ترحل، فقد ترك لنا أعمالاً مميزة تدل على أنه فعلا من رواد الفن التشكيلي.
وتحدث عنه الناقد عصام عسيري قائلاً: تتسم أعمال سيام بجمالية الألوان وقوة التصميمات وترابط التكوينات وسهولة انتقال عين المشاهد لكل جزء من أجزاء اللوحة, كما أن كل عمل يعبّر عن قضية واحدة لا أكثر، ويحمل قيمة واحدة أيضاً، فهو يكثف المفهوم ويركز الرسالة ويحاول إيصالها بسهولة للمشاهد, ويستخدم بتلقائية الزخارف الشعبية والعربية والإسلامية والرموز المحلية الحجازية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  606

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية