• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

البحرين -رئيس الوزراء يرعى معرض الفنون التشكيلية السابع والثلاثين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -الايام-يتفضل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء فيشمل برعايته الكريمة افتتاح معرض البحرين للفنون التشكيلية السابع والثلاثين صباح غد الثلاثاء في متحف البحرين الوطني وذلك استمراراً لاهتمام سموه الشخصي الذي أولاه لحركة الفن التشكيلي ومبدعيها منذ سنوات.
وبهذه المناسبة أكدت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة تقديرها لاهتمام صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بالحركة الفنية التشكيلية وحرصه الدائم على دعم المعرض السنوي وافتتاحه شخصياً مما له التأثير الإيجابي على الفنانين والحركة التشكيلية في المملكة.
وقالت: إن المعرض يمتاز هذه السنة بثيمة خاصة وطابع خاص ويأخذ عنوانه لعلاج البيئة التي تتمايز بالحضارة والإنسانية ولتوجيه الفن لمعالجة الطبيعة والإنسان.
ومن منطلق تعزيز فكرة حرية الإبداع ارتأت وزارة الثقافة أن يكون لمعرض هذا العام مذاق خاص به يتمثل في اختيار ثيمة (الماء.. ثابت ومتحوّل) كثيمة أقرب ما تكون إلى ما يشكله الماء من رمز ممتد في حضارة مملكة البحرين منذ الآماد البعيدة وحتى وقتنا الحاضر مضيفة بان الفن هو الإرث الدائم للإنسان ورفيقه الأزلي وإن تعددت نماذجه وتغيرت مع التطور البشري معطياته وأدواته لذا نجد أنفسنا في اللحظة التي تخلقها متعة النظر إلى أعمال المشاهير من الفنانين المنتمين إلى المدرسة الكلاسيكية تشدنا في الوقت ذاته الأعمال الفنية الحديثة والتي تجمعها مع الأخرى المكونات الأساسية من ألوان تتشكل على قماش أو خشب أو أية مادة أخرى تستخدمها مدارس الفن المختلفة.
ووجهت الوزيرة الشكر إلى الفنانين المشاركين في المعرض وإلى لجنة التحكيم برئاسة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة الذي أثرى المعرض بمقترحاته وإضافته التي أعطت زخماً مميزاً وعضوية كل من الفنان السوري بشار العيسى وأنطونيا كارفر من مؤسسة دبي للفنون.
وفي بادرة مغايرة لهذا العام فقد نظمت وزارة الثقافة عدداً من الفعاليات المصاحبة للمعرض السنوي بالتعاون مع الجهات المهتمة بالفن التشكيلي المختلفة من خارج وداخل البحرين كي تصبح تظاهرة فنية مميزة وهي كالتالي:معرض الفنان المصري الدكتور أحمد نوار في مركز الفنون بالقرب من متحف البحرين الوطني، ويتم الافتتاح في السابعة من مساء الخامس والعشرين من يناير الجاري.
وورشة العمل التعليمية للفن التشكيلي بإدارة مجموعة (CANVAS) تبدأ في التاسع والعشرين من يناير وتستمر على مدى ثلاثة أيام في متحف البحرين الوطني بالاضافة الى معرض الفن الإيطالي الذي يقام بالتعاون مع السفارة الإيطالية ويفتتح في السابعة من مساء الثالث من فبراير المقبل ويستمر حتى السابع عشر منه في متحف البحرين الوطني
بواسطة : الإدارة
 0  0  624

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية