• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

17 مصرياً يفوزون بجوائز دار سعاد الصباح للإبداع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -اليوم السابع-أسيوط ـ هيثم البدرى وضحا صالح

أعلنت دار سعاد الصباح الكويتية للنشر أسماء الفائزين فى مسابقاتها العلمية والفكرية والأدبية للعامين الماضيين وذلك بعد اعتماد رئيسة الدار الدكتورة سعاد محمد الصباح النتائج النهائية التى قررها المحكمون فى ثمانى مسابقات.

وأوضحت الدار فى بيان صحفى اليوم، أن معظم الجوائز كانت من نصيب المصريين ثم السوريين وبعض المغاربة واليمنيين وذلك لعدد 8 مسابقات علمية وأدبية تتضمن 4 مسابقات علمية تحت اسم جوائز الشيخ عبدا لله مبارك الصباح للإبداع العلمى، وأربع مسابقات أدبية تحت اسم جوائز الدكتورة سعاد محمد الصباح للإبداع الفكرى والأدبى)،

وذكرت أن الجائزة الأولى فى المسابقات العلمية كانت من نصيب هبة الله إسماعيل صابر السيد من مصر والجائزة الثانية حصلت عليها هبة بنت خالد الشاعرى من السعودية والجائزة الثالثة فازت بها نها محمد على أحمد من مصر.

وأشارت إلى أن المركز الأول فى المسابقة العلمية الثانية بعنوان (التعليم المهنى والصناعى وأثرهما فى التنمية) كان من نصيب هالة نبيل حمدى عارف من مصر وحصلت على المركز الثانى نادية محمد عبد الهادى محمد شبل من مصر، أما المركز الثالث فكان من نصيب أحمد مصطفى على حسين من مصر.

وأضافت أنه تم حجب الجائزة الأولى والثانية فى المسابقة العلمية الثالثة بعنوان (اختراع الكهرباء التى غيرت تاريخ البشرية) أما الجائزة الثالثة ففازت بها إيمان سيد محمد عطية من مصر.

أما المسابقة العلمية الرابعة التى كانت بعنوان (زراعة الأسنان فوائدها ومساوئها) ففاز بالجائزة الأولى فيها الدكتور زهير صالح سعيد نتو من السعودية والجائزة الثانية حصل عليها مجدى زكريا مساك زخارى من مصر فى حين فازت أسماء السيد حسن قنديل من مصر بالجائزة الثالثة.

وقالت الدار فى بيانها إن المركز الأول فى مسابقات الدكتورة سعاد الصباح للإبداع الفكرى والأدبى تخصص (الشعر) كان من نصيب حسين محمد منير الخطيب من سوريا وحصل على المركز الثانى عمر سليمان يوسف من سوريا فى حين فاز بالمركز الثالث أحمد جمال على عساف من سوريا.

أما المسابقة الأدبية والفكرية الثانية تخصص (القصة القصيرة) فقد فازت بالجائزة الأولى العراقية ندى محسن مروح وحصل المصرى أحمد محمود الششتاوى الجارحى على الجائزة الثانية أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب المغربى توفيق باميدا.

وأضافت أن ثالث المسابقات الأدبية والفكرية كانت بعنوان (تعريب الطب وأثره فى الجامعات العربية.. المحاذير والحسنات) وفازت بالجائزة الأولى فيها مروة أبو بكر عباس حسين على من مصر والثانية مناصفة بين الدكتور محمد الجنيدى أحمد الجنيدى من مصر وأمانى نصر الله لبيب مرزوق من مصر أما الجائزة الثالثة فكانت مناصفة بين على سيد إسماعيل محمد وعمرو جمال شعيب أحمد من مصر.

وذكرت أن المركز الأول فى المسابقة الأدبية الرابعة التى جاءت بعنوان (أدباء المهجر وأشهر أعلامهم ونتاجهم) كان من نصيب غادة محمد عبد الحميد إبراهيم من مصر والمركز الثانى مناصفة بين مارى زكريا مساك زخارى وسارة محمد خلف من مصر والمركز الثالث مناصفة بين عبد الرحمن سعد أحمد باحادث من اليمن وعصام نصيف زكى بطرس من مصر.
ومن الجدير بالذكر أن هذه المسابقات أقيمت على مدار 17 عاماً ماضية بهدف تشجيع الجيل العربى الجديد لتقديم إسهاماته الفكرية والعلمية، وإعطاء الفرصة لمئات المبدعين الشباب والشابات لنشر نتاجهم وتعريف القارئ العربى بمواهبهم.

بواسطة : الإدارة
 0  0  627

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية