• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ابن سلمة يفتتح معرض \"عيون الشام\" الثاني في الرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية - الوطن الثقافية-الدمام: يوسف الحربي
وصف سفير الجمهورية العربية السورية في الرياض الدكتور مهدي دخل الله، المعرض التشكيلي الذي احتضنته السفارة أول من أمس بأنه جاء على الطراز العربي السوري، في فن العمارة والديكور.
المعرض الفني الذي جاء تحت عنوان \"عيون الشام 2\"، حضره وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية الدكتور عبدالعزيز بن صالح بن سلمة، وافتتحه نيابة عن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، واقتصر على الفنانين السوريين المقيمين في المملكة.
وأضاف السفير دخل الله في كلمته أن هذا المعرض يأتي ضمن الفعاليات الفنية التي تؤكد الروابط الثقافية والاجتماعية والفكرية، بين أبناء البلدين.
وأوضح المشرف على المعرض عامر عبدالحي أن المعرض ضم 30 فنانا وفنانة، قدموا نماذج وأساليب متنوعة من الفن التشكيلي والنحت والخزف والتصوير الفوتوجرافي، تعكس الاتجاهات والمدارس الفنية المختلفة، ومنهم من له خبرات وتجارب ومشاركات دولية، ومنهم من هو في بداية الرحلة، مشيراً إلى أنه مضى ما يزيد على خمس سنوات على إقامة معرض \"عيون الشام\" الأول، الذي من خلال تم لقاؤه بالفنانين الذين غيروا مجرى حياته من الحبر الأسود على صفحات الصحف، إلى مدى الألوان وتناقضات الأخيلة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  793

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية