• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الشؤون الثقافية\" تعلن نتائج مسابقة الفنانين الشباب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
عمل الفنانة سيما عبدالحي الفائز بإحدى جوائز لجنة التحكيم


إخبارية الفنون التشكيلية -الوطن-الدمام: يوسف الحربي
أعلنت وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية أمس عن نتائج مسابقة \"معرض الفنانين الشباب الثاني تحت سن 36 سنة\"، الذي يهدف إلى اكتشاف مواهب جديدة لتكوين كوادر من الفنانين الشباب تقود الحركة التشكيلية مستقبلا.
وتقدم للمعرض أكثر من 75 فنانا وفنانة، بما يقارب 225 عملا تشكيليا، وتم قبول 105 أعمال، وهي لـ 60 فنانا وفنانة.
وجاءت جوائز الاقتناء كالتالي: جائزتا اقتناء قيمة كل منهما عشرة آلاف ريال لكل من: مشاعل الكليب، عن لوحتها \"جمود 3\". وعبدالخالق السماعيل، عن لوحته \"تكوين\".
وجائزة اقتناء بقيمة 8 آلاف ريال لكل عمل حصدها حسين المصوف، عن لوحته \"ظلال من نور\"، ومحمد بنتن، عن لوحته \"تحييد\".
وجائزتا اقتناء بقيمة 7 آلاف ريال لكل عمل لكل من: إيمان الجشي، عن لوحتها \"تجريد حروفي\"، وسارا رقام، عن لوحتها \"تكوين\" (3 قطع).
وهناك أيضا عشر جوائز اقتناء قيمة كل منها 5 آلاف ريال فاز بها كل من: محمد مجرشي، عن لوحته \"رؤية\"، وماهر الحمود، عن عمله \"الفلاح النخلاوي\"، وحسين السماعيل، عن لوحته \"بورتريه\" و\"راحة\" (قطعتين)، وبكر عبدالسلام، عن لوحته \"ترانيم معمارية\"، وفاطمة النمر عن لوحتها \"رؤى\"، وعلي الحسن، عن لوحته \"معاناة واختلاف\"، وفوزية الصاعدي عن لوحتها \"كسوة الكعبة\"، وبندر المحمد عن عمله \"تواجد\"، وسعد المانع عن لوحته \"تكوين\"، وسلمى نافع العتيبي عن لوحتها \"حديث الأبواب\".
كما منحت لجنة التحكيم جوائزها للفنانين: فهد النعيمة، وصديق واصل، وسيما عبدالحي، وطرفه العمر، ورائد الطخيس.
وسيتم خلال المعرض، المحدد في النصف الثاني من ربيع الآخر، توزيع دروع تكريم للفائزين وشهادات تقدير، مقدمة من وزارة الثقافة، وستقام خلال المعرض ورشة تدريبية وأمسية ثقافية عن أعمال المعرض.
بواسطة : الإدارة
 0  0  481

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية