• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بعد 32 يوماً من رحيله-فنانات وفنانو جدة يتأملون 40 عملاً لسيام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -عكاظ-صالح شبرق ــ جدة
عم السكون أركان المعرض التشكيلي للفنان الراحل محمد سيام، البارحه الأولى، رغم ازدحامه الشديد بالعديد من الفنانات والفنانين ومحبي ومتذوقي الفنون البصرية الذين حرصوا على حضور افتتاح المعرض في المركز السعودي للفنون التشكيلية في جدة.
المعرض الذي أطلقته سيدة الأعمال سامية لنجاوي بعنوان «تأملات» جاء بعد 32 يوما من رحيل محمد سيام، ويعد تكريما لمسيرة الراحل التي امتدت نحو 40 عاما، قدم من خلالها أجمل اللوحات والجداريات التي تزينت بها مطارات المملكة.
وقدم الفنان الراحل لوحات المعرض باللونين الأسود والأبيض، متناولا فيها كثيرا من الجوانب الإنسانية والروحانية التي دعت جميع زوار المعرض للتأمل في تفاصيل لوحاته التي اشتملت على مجموعة عناصر ورموز تحتاج من المتلقي إلى قراءة متعمقة لفك تلك الرموز، التي امتاز بها الفنان طيلة حياته الفنية. الفنان هشام بنجابي قال لـ «عكاظ» إن أعمال الرحل محمد سيام تعد أنموذجا لمدرسة تخصص فيها وأبدع، مقدما إرثا تشكيليا امتد لاكثر من 40 عاما وستبقى أعماله شاهدة على فنه. وأضاف بنجابي وهو يتجول في المعرض «إننا فقدنا تشكيليا احترم فنه والتزم بكافة أخلاقيات الفنان التي جعلت منه أحد الرموز التشكيلية في بلادنا، ولا أدل من ذلك من تواجد أعماله في مطارات المملكة وإخراجه إرث المدينة الحضاري من أرضها إلى آفاق أرحب وأوسع».

بواسطة : الإدارة
 1  0  605

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية