• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

قطر-معرض وجوه الفني يضم أعمالاً تشكيلية ونحتية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  إخبارية الفنون التشكيلية- - ثقافة/قطر/آداب وفنون

الدوحة في 02 فبراير /قنا/ يضم معرض وجوه للفنانين التشكيلي نذير إسماعيل والنحات مصطفى علي والمقام في جاليري المرخية بسوق واقف أكثر من 30 عملا فنيا متنوعاً وبمقاسات مختلفة .
ويقدم الفنان السوري نذير في معرضه الذي يتواصل حتى 25 فبراير الجاري أعمال البورتريه كعنصر أساسي في مجمل اللوحات حيث يستخدم خامات متنوعة في صناعة أعماله، وهي جميعها تركز على موضوع واحد هو وجه الإنسان فقط ، وباستخدام الكثافة اللونية في اللوحة محاولاً فتح نافذة للحوار مع الحالة الإنسانية.
أما الفنان مصطفى علي فيقدم رؤيته الفنية عبر تقنيات كتل الخشب والبرونز حيث يعرض أربعة منحوتات من الحجم الكبير تتمثل برأس الإنسان وبشكل رمزي يوحي إلى إبراز فكرة العقل البشري وما يحويه من أفكار .. معتمداً على تقنيات السرد البصري في نقل الواقع إلى ساحة التعبيرالفني.
يذكر أن نذير إسماعيل فنان تشكيلي سوري وله مشاركات في العديد من المعارض العالمية، إضافة لحصوله على جوائز كإنترغرافيك برلين والجائزة الثالثة لبينالي الشارقة ، والفنان مصطفى علي نحات سوري درس في أكاديمية الفنون الجميلة في إيطاليا وله أعمال مقتناة من قبل عدد من المتاحف العربية في سوريا و الإمارات والأردن.

بواسطة : الإدارة
 0  0  725

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية