• ×

07:10 صباحًا , الأربعاء 17 يناير 2018

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ورشة ومعرض فني لفنانة أمريكية بالخبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 من أعمال الفنانة الأمريكية لـوري جودارد
الخبر: يوسف الحربي

قدمت الفنانة الأمريكية لوري جودارد خلال ورشة عمل خصصت للسيدات استمرت يوما واحدا أنواع الخامات المستخدمة في الأعمال الفنية مثل الورق والكنفاس وألوان الاكريلك وبعض المواد الأخرى، كما قدمت في الورشة التي أقيمت على هامش معرض فني نظم مساء السبت المنصرم بقاعة «إدراك» بالخبر بالتعاون مع القنصلية الأمريكية بالظهران احتوى على 20 عملا فنيا، نبذة تعريفية عن اتجاه من المدرسة التجريدية وهو «التجريد الإيحائي» عارضة أعمال بعض التشكيليين العالميين في هذا الاتجاه. وشهدت الورشة التعريف ببعض ألوان الاكريلك الجديدة وخامات أخرى تدخل ضمن المواد التي تستخدمها الفنانة في أعمالها وغير المعروفة في الأسواق السعودية، ونفذت مع بعض الفنانات المشاركات أعمالا فنية باتباع نفس الأسلوب.
وحضر إلى جانب القنصل الأمريكي «جوزيف كيني» في افتتاح المعرض رئيس جمعية التشكيليين السعوديين الفنان عبدالرحمن السليمان ومقرر لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون بالدمام الفنان إبراهيم بن عمر.
جودارد قالت: إن أعمالها مكونة من تأملات للأوقات التي قضتها في إيطاليا،اليابان، ماساتشوستس الغربية وخلاصة حضاراتهم، واستخدمت العديد من المواد كالفحم والألوان المائية والشمع و المعادن مما يتحدى حدود وسائط الألوان المائية ويفرض تجانسه مع هذه المعادن.
وأضافت أن التأثير الآسيوي في العمل ينطلق من دراستها للهندسة المعمارية اليابانية وفن الخط الياباني أما التأثير الإيطالي فمن السنين التي قضتها في ميلان وفي ماساتشوستس التي تعيش فيها حاليا ، وتحاول أن تبين البنية الضمنية التي تقوم بربط العصور، وتلخص لوري عملها بأنه متأثر بالحركة العصرية والتعبيرية التجريدية بالإضافة إلى الموسيقى و الشعر.
يذكر أن جودارد الحاصلة على بكالوريوس في الفنون الجميلة شاركت في المعارض بلوستون، ميلفورد، عرض حصري 2009، معرض كارفر هيل روكبورت2008م، معرض هودلي، لينوكس، ماساتشوستس، معرض كيبانو بيند، أوريغان ،عرض بريجهام، نانتكت، ماساتشوستس، بالاشتراك مع فنانين آخرين 2007.
بالإضافة إلى العديد من المعارض خلال السنوات من 2002 2006.
بواسطة : الإدارة
 0  0  607

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية