• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الناجم يقدم 20 لوحة كبيرة في معرضه الشخصي الرابع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-اليوم-حسين شيخ جدة
يفتتح الفنان طه الصبان المعرض الشخصي الرابع للفنان التشكيلي عبدالعزيز الناجم «طيف من الذاكرة» مساء الأربعاء المقبل في صالة أتيليه جدة للفنون الجميلة بجدة.

عبد العزيز الناجم

وقال الفنان عبدالعزيز الناجم لـ(اليوم): «معرضي هذا هو الرابع في تسلسل معارضي الشخصية.. وسأقدم فيه عشرين لوحة فنية من الأحجام الكبيرة (120*150 سنتمترا)، خلال عشرة أيام هي مدة العرض».
وعن أعمال الناجم التشكيلية، يقول الفنان التشكيلي عبدالجبار اليحي إن «عبد العزيز الناجم، الفنان الهادئ، المتناسق بهندسة متناغمة مع ألوانه وحركة فرشاته المنسابة بوقع موسيقي ذو بعد هارموني متناغم برقة وشفافية تنم عن روح بلورية مرهفة».
ويضيف إن «هذه الصفات تشعر بها كلما تمعنت في أي لوحة من إنتاجه، فهو من بين الكثير من الفنانين السعوديين الذي يتفرد بإتقان وتقيد صارم بقواعد الرسم الأكاديمي، فلا مجال هناك إلى التراخي أو الانسياق وراء العفوية الساذجة التي توهن الطرح الفني».
ويوضح أن خطوط الناجم «مدروسة بعناية فائقة وألوانه تنبع من واقعية تتمتع بعقلانية مدركة». مؤكداً أنه «ملتزم تجاه تراثه وتاريخه ووطنه بكل صدق وإخلاص».
يذكر أن الناجم يعد أحد أبرز فناني الرياض، وهو عضو مؤسس لمجموعة الرياض التشكيلية، وسبق له إقامة ثلاثة معارض شخصية في كل من الرياض وجدة، وعرضت أعماله في عدة دول عربية وأجنبية، منها: فرنسا وبريطانيا وألمانيا وتايبيه ومصر والبحرين والإمارات وتونس والمغرب وسوريا ولبنان.وحصد الناجم العديد من الجوائز، منها حصوله على الجائزة الأولى في المعرض العام لفناني وأندية المنطقة الوسطى عام 1982، وحصوله على جائزة المركز التاسع في معرض الفن السعودي المعاصر عام 1427.

بواسطة : الإدارة
 0  0  959

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية