• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أمير الجوف لمسؤوليها: اهتموا بالمواطن- مطالبا بإشراك فناني وفنانات المنطقة برسم المجسمات الجمالية مضيفا \"فيدوهم واستفيدوا\".

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية - الوطن- الجوف: تيسير العيد
لفت مجسم جمالي في مركز صوير التابع لمنطقة الجوف انتباه أمير المنطقة الأمير فهد بن بدر، حين وجد أن المجسم الذي شاهده في عرض تلفزيوني لمشاريع الأمانة، يحتوي على نقشين أحدهما حمل عبارة \"بوابة وزارة الشؤون البلدية والقروية الإلكترونية\" والآخر موقعها الإلكتروني، الأمر الذي رفضه الأمير فهد قائلاً: الوزارة ليست لدينا، ولا نقبل مجاملة موظف فيها على حساب المنطقة.
وجاءت مصارحة الأمير فهد بن بدر عقب إطلاقه أول من أمس اللقاء الحواري \"بين المواطن والمسؤول\" بحضور أمين منطقة الجوف المهندس محمد الناصر، الذي قدم عرضا مرئيا لمشاريع الأمانة.
وتضمن العرض تخصيص استراحة vip في مشروع مركز حضاري بمحافظة القريات، مما دفع بأمير الجوف إلى القول: اهتموا بالمواطن... \"أما الـvip فيدبرون أنفسهم\". وأكد الأمير فهد بن بدر حق الأهالي في العلم بالمشروعات الحالية والمستقبلية، مشيرا إلى ضرورة وضع جدول زمني للانتهاء من المشروعات وعدم تكرار بعض الكلمات التي سئم منها المواطن، مثل \"سنعمل\" و\"سنحاول\".
وانتصر أمير منطقة الجوف للعمل الميداني والرؤية الواقعية، موضحا أن \"الرؤية تتم حسب من يقف على الواقع في المنطقة\" مشيرا إلى أن موظفي الوزارات يعملون من مكاتبهم \"خلاف مجلسي المنطقة والبلدي، اللذين يعملان في الميدان\".
وحث الأمير فهد على العمل الجماعي، وقال \"أنا أمير المنطقة، إلا أنني لا أستطيع العمل وحدي دون مجلس المنطقة ومسؤوليها\".


--------------------------------------------------------------------------------


أكد أمير منطقة الجوف، الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، حق المواطن بإشعاره بالمشروعات الحالية والمستقبلية، مشيرا إلى ضرورة وضع جدول زمني للانتهاء من المشروعات وعدم تكرار بعض الكلمات التي سئم منها المواطن مثل \"سنعمل\" ، \"سنحاول\".
وقال لمسؤولي الأمانة \" اهتموا بالمواطن والـ vip يدبرون أنفسهم\"، مؤكدا أنه يجب علينا التعامل مع الأرقام وبدقة، وعدم تخصيص الخدمات لفئة دون أخرى.
جاء ذلك خلال إطلاقه أول من أمس، أول اللقاءات الحوارية \"بين المواطن والمسؤول\" في مرحلتها الثانية، مع أمين منطقة الجوف المهندس محمد بن حمد الناصر، الذي قدم عرضا مرئيا شمل مجال الأحياء وتطويرها.
مجاملات الموظفين
ورفض الأمير فهد بن بدر مجاملات موظفي الوزارات على حساب المنطقة، وقال \" شاهدنا مجسما يحمل رابطا لموقع الوزارة وهي ليست لدينا فلا نقبل مجاملة موظف بالوزارة على حساب المنطقة\".
وأكد على أن الرؤية تتم حسب من يقف على الواقع بالمنطقة سواء من مجلس بلدي أو مجلس منطقة، مشيرا إلى أن موظفي الوزارات يعملون بمكاتبهم، خلاف مجلسي المنطقة والبلدي اللذين يعملان في الميدان، لذا يجب أن تكون الرؤية لمن يقف على العمل.
وحث الأمير فهد بن بدر على العمل الجماعي، وقال\"أنا أمير المنطقة لا أستطيع أن أعمل لوحدي دون مجلس المنطقة ومسؤوليها\"، مطالبا بإشراك أبناء المنطقة المبدعين، مضيفا \"فيدوهم واستفيدوا\".وأشار إلى أن اللقاءات تأتي امتدادا لما بدأناه سابقاً بين المواطن والمسؤول، وهي تهدف بالدرجة الأولى لإشراك المواطنين بعملية التنمية التي تشهدها المنطقة ووضعهم بالصورة بكل ما يجري تنفيذه من مشروعات أو مشروعات مستقبلية.
وأعلن الأمير فهد بن بدر، عن تخطيط 21 ألف قطعة أرض بالضاحية الشرقية \" شرق مطار الجوف \" حيث سيتم الإعلان عنها على مراحل خلال العام الحالي، فيما سيتم الانتهاء من استكمال إجراءات منح أكثر من 3 آلاف و800 مواطن خلال اليومين القادمين, معلنا أن اللقاء المقبل سيكون مع مدير جامعة الجوف.
مشاريع الأمانة
بعد ذلك بدأ اللقاء الحواري بعدد من الأسئلة والاستفسارات من المواطنين. وفي رد لأمين المنطقة على مداخلة أحد المواطنين الخاصة بسفلتة الأحياء، قال إن 95% من الأحياء تمت تغطيتها بالسفلتة وذلك حسب توجيه أمير المنطقة ، فيما علل تأخر بعض المشروعات بأن هناك مشاريع تزامن اعتمادها مع بعضها البعض ومن جهات عدة سواء في الطرق أو المياه أو الاتصالات أو مشاريع شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول مما تسبب في إنجاز البعض منها، لافتاً إلى أن لجنة متابعة المشاريع المتعثرة التي وجه بها أمير منطقة الجوف برئاسة وكيل الإمارة أنجزت بعض هذه المشروعات إضافة لمساندة المجلس البلدي للتسريع في بعض المشاريع.
وتطرق أمين المنطقة في رده على مداخلات المواطنين للمجسمات الجمالية وأنها تحظى باهتمام من قبل الأمانة والبلديات, فيما وجه أمير المنطقة خلال مداخلة له بإشراك فناني وفنانات المنطقة برسم المجسمات الجمالية وعدم البحث أو الاستعانة بمن هم من خارج المنطقة لكونها تزخر بالفنانين والفنانات التشكيليين والمنتسبين لجمعية الثقافة والفنون بالمنطقة , داعيا للعمل الجماعي الموحد من أجل الرقي بمستوى الخدمات.
وعن طريق الأمير عبد الإله، قال الناصر إن هناك قناة لتصريف المياه على طول الطريق وبعرض 12 مترا ويكون مخدوماً أيضاً بجميع الخدمات التي تضمن سلامة الطريق ، مشيرا إلى أن هناك إمكانية لافتتاح بلدية بضاحية قارا وغيرها من ضواحي المنطقة وذلك وفق الدراسة التي تعدها الوزارة بحيث يكون بالمدينة عدة بلديات وبإشراف من الأمانة.
الأسواق الغذائية
وأجاب المهندس الناصر، على ما لوحظ على سوق اللحوم والخضار بأن سوق الخضار سيتم تحويله إلى سوق جملة فيما سيتم نقل سوق اللحوم لموقع آخر، وعلل عدم وجود السعوديين في هذه الأسواق بأن تعاقد الأمانة مع السعوديين الذين أتوا بهذه العمالة الوافدة.
واعترف بالقصور والتأخير في بعض المشروعات الخاصة بالرصف لبعض الأسباب الخارجة عن الإرادة سواء مع المقاول أو فيما يخص وضع التربة والمياه.
وفي مداخله لأحد المواطنين عن وضع المقاهي، أكد أن هناك لوائح وتعليمات يجب على الأمانة التقيد بها، مشيرا إلى وضع سياج بارتفاع منخفض حول المسطحات الخضراء لحماية الأطفال والمتنزهين من السيارات، وإيجاد الملاعب المناسبة وتوفير الخدمات بها للعزاب وعدم دخولهم مع العائلات.
وعن وضع المناهل وعدم مساواتها مع الإسفلت، أكد أمين المنطقة أنه تمت ترسيتها على أحد المقاولين بمبلغ 3 ملايين ريال لتصحيح أوضاعها، فيما أكد أن طريق الملك سعود جار العمل فيه وبانتظار قيمة نزع ملكيات للأملاك الواقعة على الطريق والتي تصل لمبلغ 70 مليون ريال.
بلديات جديدة
وكانت الأمانة قد قدمت عرضاً مرئياً في بداية اللقاء شمل مجال الأحياء وتطويرها، حيث بُيّن أنه تمت سفلتة ورصف وإنارة الطرق بأحياء سكاكا وضواحيها بمبلغ 160 مليون ريال، فيما كانت مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول ودرء أخطارها وتخفيض منسوب المياه السطحية بأكثر من 57 مليون ريال .
وأوضح العرض اعتماد 4 بلديات جديدة في أبو عجرم والناصفة وزلوم والحديثة، كما أوضح العرض زراعة مسطحات خضراء بطول 40 كلم وزراعة آلاف من الأشجار وشتلات الزهور والنخيل وأشجار الزيتون، فيما تم اعتماد 112 مخططاً سكنياً بسكاكا وقراها و117 قرار تخصيص.
image
بواسطة : الإدارة
 0  0  671

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 10:49 مساءً الأربعاء 20 يونيو 2018.