• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الفنون الخاصة - 12 عملاً فنيًا للأطفال والكبار ذوي الإعاقة الخاصة تفوز بجوائز مسابقة فنية موضوعها «البحر»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية-المدينة-فاطمة مشهور - جدة
نظمت الفنون الخاصة تحت مظلة مركز العون - جدة، مسابقة فنية موضوعها البحر، شاركت فيها المراكز المتخصصة في الإعاقة في أنحاء المملكة كافة بما يعادل التسعين عملًا فنيًا. وقد اختارت لجنة تحكيم فنية تشكّلت من خمسة من الفنانين البارزين الأعمال الفائزة التي بلغت اثني عشر عملًا.
ففي الفئة العمرية من ٥-١٠ سنة، فاز علي حسن اليامي بالمرتبة الأولى٬ وحل الطفل محمد نجيب البركاتي في المرتبة الثانية، وفي المرتبة الثالثة حل الطفل عبدالرحمن محمد السبيعي.
وفي الفئة العمرية من ١١-١٥ سنة، فاز مهند حمد العبدلي بالمرتبة الأولى٬ وحاتم عبدالله الشهراني بالمرتبة الثانية٬ وفي المرتبة الثالثة حل سلمان سلطان المجنوني.
أما في الفئة العمرية من ١٦-٢٠ سنة، فاز محمد عبدالله علام بالمرتبة الأولى٬ والبراء أحمد بغلف بالمرتبة الثانية٬ وفي المرتبة الثالثة حلت مشاعل عبدالرحمن فتة.
وأخيرًا في الفئة ما فوق ٢٠ سنة، فازت الفنانة أفنان علي العمري بالمرتبة الأولى٬ ومحمد عوض قرشوم بالمرتبة الثانية، وفي المرتبة الثالثة حلت الفنانة زهراء مهدي الناصري. وتُعرض الأعمال الفائزة في صالة العالمية للفنون الجميلة بجدة (حي الحمراء) اليوم، ثم تنتقل إلى معرض تسامي بالصيرفي مول بجدة لمدة أسبوع، وذلك إلى جانب معرض أروما: عطور من عالمي وهو معرض متجول عالمي يضم ستًا وعشرين لوحة من ١٢ دولة.
وتعبّر لوحات هذا المعرض عن مشهد مهم في حياة الطفل من خلال حاسة الشم وتنقل جانبًا ثقافيًا مهمًا.
وقالت السيدة مها الجفالي٬ المدير التنفيذي للفنون الخاصة- المملكة العربية السعودية-: هذا هو المعرض المتجول الثاني الذي تنظمه الفنون الخاصة٬ حيث سبق ونظمت المعرض المتجول (بيئة أجدادي) في عام ٢٠٠٤م.

بواسطة : الإدارة
 1  0  1.0K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية