• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أدبي الجوف يصدر \"بريد الحواس\" للشاعر محمد جميل - وتتصدر الديوان لوحة الغلاف للفنان التشكيلي السعودي نصير السمارة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -النادي الادبي بالجوف- ضمن سلسلة الإصدارات الأدبية والثقافية للعام 2011م أصدر النادي الأدبي بمنطقة الجوف ديوان \"بريد الحواس\" للشاعر السوداني المقيم بالسعودية محمد جميل أحمد.
ذكرَ ذلك رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بمنطقة الجوف الأستاذ / إبراهيم بن موسى الحميد، وقال: ابتهجنا وسعدنا بصدور هذا الديوان المتميز والذي يحمل تجربة شعرية متعددة وفريدة تساهم في إثراء مشهدنا الشعري العربي المضيء دوماً بالشعر الذي يحمل تجارب متفردة كتجربة محمد جميل أحمد، وأضاف الحميد أن هذا الديوان هو الأول للشاعر والذي أصدر سابقاً رواية ( بر العجم ). تتوزع النصوص الشعرية في الديوان على تجارب إيقاعية مختلفة وتقنيات شعرية متلونة بين قصيدة النثر، والتفعيلة، والإيقاع العمودي. وتأتي هذه النصوص التي تنحاز في معظمها إلى قصيدة النثر كخلاصة اختارها الشاعر في هذه المجموعة الأولى بعد تجربة دامت أكثر من 15عاماً في كتابة الشعر.
ونقرأ من أجواء الديوان: \"هو الطِّينُ تَعْوِيذَة ٌ مُزْمِنهْ / الرَّدَى صَوْلـَة ٌ/ والمَدَى أحْصِنَهْ / فاهرُبْ مِنَ الطِّيِنِ هَذَا أوَانُكَ في المَّحْوِ / لا يَعْرِفُ الطِّيِنُ صُورَتَهً / والهَيَاكِلُ أ قـْنِعَة /ٌ والغَرِيِبُ المُعَــلَّـقُ بَيْنِي وبَيْنِكَ / اُرْجُوُحَة ٌ مُحْزِنَهْ\".
ويشار إلى أن ديوان (بريد الحواس) تم تدشينه بجناح نادي الجوف الأدبي بمعرض الرياض الدولي للكتاب ضمن سبعة إصدارات جديدة للنادي، كما قام الشاعر محمد جميل أحمد بتوقيع نسخ منه للقراء على منصة التوقيع بالمعرض.

[color=royalblue]وتتصدر الديوان لوحة الغلاف للفنان التشكيلي السعودي نصير السمارة عميد الفنانين التشكيليين ورئيس التشكليين بمنطقة الجوف .


image



image
بواسطة : الإدارة
 1  0  752

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية